علاوة عن جيراس: هذا ما قاله أبرز لاعبي المنتخب عن ودية العراق اليوم في رادس

قسم الرياضة-



أجرى المنتخب التونسي لكرة القدم مساء أمس حصته التدريبية الأخيرة قبل مقابلته الودية مع نظيره العراقي المقررة بملعب رادس المنتظرة اليوم الجمعة في إطار الإعداد لنهائيات كاس أمم إفريقيا (مصر 2019).
 
وأوضح ألان جيراس مدرب المنتخب التونسي أن اللقاء الودي مع العراق يكتسي أهمية كبيرة على درب الإعداد للنهائيات القارية مشيرا إلى أنه سيدخل اللقاء بالاعتماد على الزاد البشري المتوفر خلال هذا التربص الأول مع التركيز بالخصوص على اللعب الجماعي المقرر اعتماده في مصر.
وتجدر الإشارة إلى أن التحضيرات انطلقت السبت الماضي بحضور اللاعبين الناشطين بالخارج في انتظار التحاق اللاعبين المحليين بعد مباراة العراق. وبخصوص قرار الاتحاد الإفريقي القاضي بإعادة إياب الدور النهائي أعرب جيراس عن تأسفه لهذا القرار آملا في أن تكون هذه الوضعية ظرفية وان تعود الأمور إلى نصابها.
 
وقال معتز الزمزمي المحترف في سترازبورغ الفرنسي إن لقاء اليوم سيكون فرصة لتقديم أداء جيد من أجل تأكيد أحقية التواجد ضمن المجموعة مشيرا إلى أن الأمور الجدية ستنطلق مع قدوم اللاعبين المحليين.
 
وأوضح مدافع أولمبياكوس اليوناني ياسين مرياح من جهته أن هذا التربص سيسمح للمدرب بوضع اللمسات الإعدادية الأخيرة قبل النهائيات القارية وتدارك النقائص للتحول إلى مصر في أفضل الظروف مؤكدا حرصه على الإحاطة باللاعبين الشبان وتسهيل عملية اندماجهم في المجموعة.
 
وحسب لاعب الأهلي المصري علي معلول فان مجموعة المنتخب التونسي في النهائيات القارية تضم منتخبات محترمة إلا أن المنتخب التونسي واثق في إمكانياته ومع اكتمال نصاب المجموعة بالتحاق بقية اللاعبين فإننا سنبذل كل ما في وسعنا من اجل ضمان أوفر حظوظ النجاح.
 
ولاحظ مدافع الفيحاء السعودي رامي البدوي أن المواجهة الودية مع العراق تعد اختبارا جيدا على درب الإعداد للنهائيات القارية مضيفا بان تحقيق نتيجة ايجابية في لقاء اليوم من شانه أن يرسخ مناخا ايجابيا داخل المجموعة ويمكننا من مواصلة التحضير للنهائيات في أحسن الظروف.
 
ويذكر أن المنتخب التونسي سيتبارى يوم 11 جوان مع نظيره الكرواتي في كرواتيا قبل التباري مع نظيره البوروندي يوم 17 جوان برادس في آخر لقاء ودي قبل "كان مصر".
وسيخوض منتخب نسور قرطاج الدور الأول من النهائيات في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات مالي وأنغولا وموريتانيا.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.