عقوبات أمريكية جديدة تشمل أشخاصا وكيانات بليبيا

قسم الأخبار-

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية الاثنين، عن عقوبات أميركية جديدة على ليبيا، تشمل ستة أشخاص و 24 كيانا تجاريا و7 سفن، تورطوا في مجال تهريب النفط الليبي من ليبيا إلى أوروبا.

وتأتي تلك العقوبات بموجب الأمر التنفيذي “13726” لتهديد هؤلاء الكيانات والأفراد السلام والأمن والاستقرار في ليبيا من خلال الإنتاج غير المشروع، أو تكرير أو سمسرة أو بيع أو شراء أو تصدير النفط الليبي أو امتلاكه أو السيطرة عليه من قبلهم.

وتشمل العقوبات كلا من الليبي فهمي بن خليفة، والمالطي دارين ديبونو، والمالطي غوردون ديبونو، والمالطيين رودريك غريش، تيرينس ميكالف، والمصري أحمد إبراهيم حسن.

ووفقا لوزارة الخزانة الأميركية، شكل هؤلاء في عام 2016 اتحادا غير مشروع لتهريب الوقود من مدينة زوارة الليبية، إلى مالطا وإيطاليا في عملية أفادت التقارير أنها حققت ما مجموعه أكثر من 30 مليون يورو، حيث تمكّن الليبي فهمي بن خليفة من إدارة الجانب الليبي من عملية تهريب الوقود، ونقل المالطي رودريك غريش الوقود من ليبيا إلى الموانئ الأوروبية، أين تمّ بيعه باستخدام شهادات الوقود المزورة بالتعاون مع المصري أحمد إبراهيم حسن عرفة.

وتهدف العقوبات الأميركية وفقا لسيجال ماندلكير، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب، إلى “وقف تهريب الوقود، وتعطيل هذا النشاط غير المشروع والمزعزع للاستقرار من خلال عزل الافراد والشركات والسفن المتورطة في تهريب البترول من النظام المالي العالمي”.

المصدر: العربية نت

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.