عضو بهيئة الحقيقة والكرامة: بن سدرين تعتمد سياسة المحاباة بتواطؤ بعض الأعضاء

بسام حمدي-

قال عضو مجلس هيئة الحقيقة والكرامة علي غراب إن أشكالا كثيرة من سياسة المحاباة تعتمدها رئيسة الهيئة سهام بن سدرين في معاملاتها مع أعضاء الهيئة ولّدت مشاكل داخلية صلب الهيئة.

واتهم علي غراب في تصريح لحقائق أون لاين، على هامش المؤتمر الصحفي الذي انقعد أمس الاربعاء بمقر  الهيئة،  بن سدرين باعتماد عدة صيغ لدفع بعض أعضاء الهيئة لتقديم استقالتهم أو لطردهم مشددا على أن مثل هذه الاشكاليات أثرت على أعمال الهيئة بشكل كبير.

وأضاف أن الخلافات الداخلية صلب الهيئة مازالت قائمة بعد اقالة بعض الأعضاء داعيا الى التخلص منها.

ولاحظ أن الهدف من استعمال سياسة المحاباة هو رغبة بن سدرين في التسيير الأحادي للهيئة معتبرا أنها المسؤول الأول عن هذه السياسة وبتواطؤ من بعض أعضاء الهيئة، حسب قوله.

وشدد ذات المتحدث على أن بن سدرين لا تفسح المجال للأعضاء لاتخاذ القرار معها بصفة تشاركية معتبرا أنّ الصعوبات التي تمر بها الهيئة لا تتعلق فقط بما يحدث خارجها بل تتعلّق بما يحصل داخلها.

وأقر ذات المسؤول بوجود تقدم في أعمال الهيئة مؤكدا على ضرورة استكمالها من خلال توفير  امكانيات ووقت وظروف ملائمة وخلق مناخ  داخلي يسوده الاحترام والمساواة واحترام الشرعية والأحكام القضائية الصادرة عن المحكمة الإدارية.

ومنعت سهام بن سدرين خلال المؤتمر الصحفي الذي انتظم أمس عضو الهيئة علي غراب من الادلاء بكلمته خلال المؤترم الصحفي وغادرت القاعة عندما أراد أن يقدم معطيات جديدة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.