عضو بالجامعة العربية لحقائق أون لاين: العدوان على سوريا ذو هدف مزدوج

يسرى الشيخاوي-

قال مبعوث الجامعة العربية الى ليبيا صلاح الدين الجمالي إن الشعب السوري يعيش محنة جديدة على خلفية العدوان الثلاثي السافر الذي يتحدّى كل القوانين والاعراف الدولية.

وأضاف الجمالي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم السبت 14 أفريل 2018، أن المعتدي  على الشعب السوري قيّم الوضع و أدان النظام السوري باستعمال الكيميائي وقرّر معاقبتها دون شرعية دولية ودون أي موجب، على حدّ تعبيره.

وأوضح الديبلوماسي السابق أن قرار ضرب سوريا غير صادر عن مجلس الأمن حيث رفعت سوريا الفيتو ضدّ هذا القرار وتقرّر فتح تحقيق  في استعمال النظام السوري للكميائي.

وأكّد أن العدوان الثلاثي على سوريا يهدف إلى زعزعة وتدمير العالم العربي في إطار الفوضى الخلاقة ويمس الكرامة الوطنية وهو صيبة أخرى للعالم العربي، مشدّدا على ضرورة أن  يتجاوز العرب خلافاتهم ويقفوا وقفة جادة للتصدي إلى هذا العدوان الذي استهدف سوريا اليوم وسيستهدف دولا أخرى بعدها على اعتبار أن الدول العربية مستباحة، وفق قوله.

وعن موقف تونس من العدوان على سوريا، قال الديبلوماسي أنها ستدين العدوان الذي طال دولة عربية مستقلة وذات سيادة دون شرعية دولية ودون استشارة مجلس الامن.

واعتبر في سياق متصل أن هذا القرار أمريكي وذو هدف مزدوج اذ يهدف من جهة إلى استفزاز روسيا وابتزازها ومن جهة أخرى الى زعزعة السلم والاستقرار الدوليين.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.