عصام الشابي ينتقد أداء الائتلاف الرباعي برئاسة الصيد

أكد القيادي في الحزب الجمهوري عصام الشابي ان الائتلاف الرباعي برئاسة الحبيب الصيد قد فشل على مستوى الأداء السياسي.

وأضاف الشابي، في تصريح لوات على هامش اجتماع المكتب السياسي للحزب الملتئم اليوم الأحد، ان الحكومة فشلت كذلك في إطلاق إصلاحات كبرى تتعلق بالتنمية الجهوية ودفع الاستثمار وإصلاح منظومتي التربية والصحة.

وتابع قائلاً ان الحكومة أخفقت في الاستجابة للاستحقاقات السياسية وبناء مؤسسات الجمهورية الثانية وتوسيع مجال الحقوق والحريات.

واعتبر ان خطورة الأوضاع التي تعيشها تونس وحالة الاحتقان والتوتر الاجتماعي وتصاعد موجة الإضرابات القطاعية والاحتجاجات في بعض المناطق هو نتيجة فقدان التونسيين للأمل والثقة في المستقبل وغياب أي توجه حكومي من شأنه ان يغير واقع التونسيين أو يطمئنهم على مستقبل أفضل، وفق تقديره.

وأكد الشابي ضرورة معالجة القضايا الحارقة من خلال وضع سياسة جديدة واقعية تستجيب لتطلعات التونسيين داعياً الحكومة إلى ان تبادر بمناسبة مرور المائة يوم على تكوينها باعتماد خطاب يكون بعيداً عن معاينة وتشخيص الصعوبات ويتضمن إجراءات ومقترحات لإنقاذ الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

وفي ما يتعلق بمقاومة الإرهاب، قال القيادي في الحزب الجمهوري ان تونس تفتقد إلى حد الآن إلى رؤية وخطة وطنية واضحة لمكافحة هذه الآفة مضيفاً ان الحكومة تتعاطى مع هذا الملف من موقع ردود الفعل إزاء العمليات الإرهابية.

وبخصوص التحالفات المزمع عقدها لبعث جبهة ديمقراطية شعبية أفاد الشابي أن المكتب السياسي للحزب الجمهوري بصدد توضيح عديد النقاط المتعلقة بتحديد هيكلتها السياسية وخاصة مكوناتها بعد الدخول في حوار مع الشخصيات الوطنية المستقلة التي عبرت عن رغبتها في الالتحاق بهذه الجبهة  لافتا الى أن مصلحة تونس ومصلحة القوى الديمقراطية تقتضى تعزيز الصفوف.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.