عروض فلسطينية في المهرجانات الصيفية/ فرج سليمان في قرطاج ودلال أبو آمنة في الحمامات

 يسرى الشيخاوي


تحضر فلسطين في المهرجانات الصيفية، إلى حد الآن، بعرضين للفنان فرج سليمان في مهرجان قرطاج الدولي  والفنانة دلال أبو آمنة في مهرجان الحمامات الدولي.

وقد أعلن الفنان الفلسطيني فرج سليمان، عن حضوره في مهرجان قرطاج عبر صفحته على فايسبوك، قائلا " احلى من برلين، مهرجان قرطاج الدولي، تونس".

وكان فرج سليمان قرطاج شارك  في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج الموسيقية  لسنة 2019 ولاقى تفاعلا من الجمهور الذي ملأ قاعة العرض تصفيقا وهتافا، وهو فنان يجمع بين العزف والغناء والتأليف.

وسليمان  يسعى دائما إلى التنويع في أعماله وهو المولع  بالموسيقى إذ بدأ العزف على  البيانو منذ ان كان طفلا في سن الثالثة وقدّم اول عروضه في سن الخامسة.

وقد أعلن مهرجان الحمامات الدولي عن برمجة الفنانة الفلسطينية دلال آمنة في الخامس من أوت الجاري ويرافقها في العرض موسيقيون تونسيون بقيادة المايسترو محمد الأسود.

ودلال أبو آمنة فنانة فلسطينية عرفها الجمهور من خلال استعاداتها لعدد من الأغنيات التراثية وأغانيها  وفيديوهاتها العفوية في شوارع فلسطين التي تسعة من خلالها إلى مناصرة القضية الفلسطينية، وهي أيضا مولعة بالأغاني الكلاسيكية.

والطبيبة المتحصلة على شهادة الدكتوراه في علم الأعصاب تجيد اللعب على أوتار الأرواح والقلوب بصوتها الملائكة المحمل بحكايا الفلسطينيين على امتداد السنين والمعمد بأنفاس الحرية والمقاومة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.