عدم استشارة رئيس الجمهورية بشأن التحوير الوزاري: إياد الدهماني يردّ

 قسم الأخبار –

اعتبر الناطق الرسمي باسم رئاسة الحكومة إياد الدهماني أن التحوير الوزاري الذي أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد منذ يومين "سليم ولا غبار عليه وذلك حسب الدستور التونسي".

وفي إطار ردّه على تصريحات الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش التي أكدت عدم استشارة رئيس الدولة بخصوص هذا التحوير، نفى الدهماني خلال حضوره في برنامج "الماتينال" على أمواج إذاعة شمس اليوم الاربعاء 7 نوفمبر 2018، أن تكون مؤسسة رئاسة الجمهورية قد علمت بالتحوير الوزاري من خلال التلفاز".

وأضاف قائلا: "لقد تمت استشارة مؤسسة رئاسة الجمهورية وذلك عبر توجيه قائمة أولية تضمنت أسماء الوزراء الذين سيشملهم التحوير، مشدّدا على أن رئيس الحكومة مارس صلاحيته الدستورية، وليس من حق أي مؤسسة التدخل في ذلك، وفق تعبيره.

وحول مستقبل العلاقة بين رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد، قال الدهماني: "طبعا العلاقة بين المؤسستين سوف تبقى دائما محكومة بالصلاحيات، وكل طرف يتخذ القرارات حسب الدستور.. وأنا متأكد ولدي قناعة بأن رئيس الجمهورية سيحترم الدستور بخصوص التحوير الوزاري".

وكانت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش قالت إن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي غير موافق عن التحوير الوزاري الذي أعلن عنه رئيس الحكومة، مشيرة إلى أنه لم يقم بالتشاور مع رئيس الجمهورية حول التحوير وتم إعلامه به في ساعة متأخرة.

وقالت: "إن رئيس الجمهورية غير موافق على هذا التمشي لما إتسم به من تسرع وسياسة الأمر الواقع، وتم اعلامه به في آخر النهار بقائمه يبدو أنها تغيرت في الأثناء".

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.