عبد الوهاب معطر: عزل الجوادي يعود بنا إلى العقلية التجمعية البوليسية

وصف القيادي في حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، عبد الوهاب معطر،قرار إعفاء رضا الجوادي من إمامة جامع سيدي اللخمي بصفاقس، بـ"غير القانوني".

وأضاف معطر، في تصريح لـحقائق أون لاين اليوم الاثنين 26 أكتوبر 2015، أن قرار إبعاد إمام مرخّص له، يبيّن نيّة النظام في إحكام السيطرة على المساجد لتكون مصطفة إلى جانب السلطة، وفق  تعبيره.

واعتبر معطر أن النظام القائم يسعى إلى احتكار الدولة،بمختلف أجهزتها بما فيها المساجد،قائلا:"يريدون أن ينصرف الإمام عن مشاغل الناس وحياتهم الاجتماعية، في حين  أن دور الإمام هو الحديث الحياة اليومية للمواطنين وقضاياهم لنصحهم وإرشادهم بما يتماشى مع الدين".

وبخصوص توجيه استدعاء ثان للإمام المعزول رضا الجوادي، للحضور أمام الفرقة العدلية بصفاقس للإدلاء بشهادته حول قضية جمع أموال دون ترخيص لفائدة الجمعية التي يرأسها الجوادي، وفي حال عدم الامتثال سيتم إصدار منشور تفتيش في حقه، استغرب عبد الوهاب معطر من هكذا إجراء قائلا:" بعد أن تم عزل الإمام  رضا الجوادي، نجد السلطة  تبحث مبررات لقراراتها، الامر الذي يحيلنا إلى نفس العقلية التجمعية البوليسية."

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.