عادل العلمي يؤسس حزبا يطالب بتعدد الزوجات و الفصل بين الجنسين في المدارس!

أعلن رئيس "الجمعية الوسطية للتوعية والإصلاح"، عادل العلمي،عن تأسيس حزب إسلامي قال إنه سيطالب بتعدد الزوجات ومنع التبني وتنظيم محاكم شرعية والفصل بين الجنسين في مدارس تونس. 

وصرّح عادل العلمي رئيس "الجمعية الوسطية للتوعية والإصلاح" وهي عبارة عن هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لوكالة الأنباء الفرنسية "تقدمنا بطلب للحصول على ترخيص قانوني لحزب "تونس الزيتونة" ونحن ننتظر الرد".

وتابع "سنطالب بتنظيم محاكم شرعية ، لأن القانون الوضعي المعمول به حاليا في تونس هو مسخ لقوانين غربية إذ لا يحرم الزنا حتى أصبحت هناك فتيات يجاهرن بالمساكنة مع ذكور".

وقال عادل العلمي إن الحزب "سيمنع التبني ويجيز الكفالة مثلما ينص عليه الإسلام".

وأوضح أن "التبني محرم شرعا لأنه يؤدي إلى اختلاط الأنساب . فقد يتزوج الأخ أخته وهو لا يعلم ذلك".

وبخصوص تعدد الزوجات المحظور قانونا في تونس قال العلمي إن "القانون التونسي حرم ما أحلّ الله وهذا سبب كوارث على المجتمع".

واعتبر انّ " القانون التونسي يتسامح  مع الزاني الذي يتخذ عدة خليلات في حين يمنع تعدد الزوجات الذي أحله الله ".

وأضاف "كما أن هناك بعض الميسورين ماديا لا تكفيهم زوجة واحدة ولا يريدون الوقوع في الزنا والحل في إباحة الزواج من ثانية شرط أن يكون ذلك برضا الزوجة الأولى".

وشدّد على أنّه "في تونس هناك  تجربة "الصداق القيرواني" الذي يجيز للرجل الزواج من ثانية شرط موافقة كتابية من الزوجة الأولى".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.