عاجل ـ تصنيف جماعة الإخوان المسلمين رسميا كمنظمة إرهابية في مصر

قال مسؤول كبير بوزارة الصحة إن 11 شخصا قتلوا وأصيب 100 آخرون في انفجار استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة في دلتا النيل.

وقع الانفجار في وقت متأخر من الليل. وأبلغ مصدر أمني موقعا إلكترونيا لصحيفة الأهرام أن المبنى استهدف بتفجير مزدوج.

وبعد ساعات قليلة من الانفجار نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قول المستشار الإعلامي لحازم الببلاوي رئيس الحكومة المؤقتة إن رئيس الوزراء أعلن الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية".

وقال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية مجدي حجازي لرويترز إن المصابين نقلوا إلى عدد من المستشفيات بالمدينة. وكان قال في تصريحات تلفزيونية في وقت سابق إن حالات عدد منهم "خطيرة جدا".

وقالت مصادر أمنية إن من بين المصابين مدير أمن الدقهلية اللواء سامي الميهي. وقال حجازي إن ضباطا كبارا اخرين اصيبوا في الانفجار.

وكانت صفحة على تويتر تنسب نفسها للشرطة المصرية قالت في وقت سابق يوم الثلاثاء إن الانفجار أودى بحياة 14 شخصا اضافة الي اصابة 133 آخرين.

وقال شهود عيان إن الانفجار هز المنصورة والقرى القريبة منها.

وقالت شاهدة عيان إن الجانب الأيسر من مبنى مديرية الأمن المكون من ستة طوابق انهار وإن الانفجار ألحق أضرارا أيضا بقسم شرطة أول المنصورة المجاور لمبنى مديرية الأمن ومبنى مجلس مدينة المنصورة وعدد آخر من المباني تضم فرعين لبنكين ومسرحا تديره الدولة.

وقالت المصادر الأمنية إن الانفجار نتج عن سيارة ملغومة توقفت خلف مبنى مديرية الأمن فيما يبدو. وقال موقع صحيفة الأهرام على الإنترنت نقلا عن المصدر الأمني إن التفجيرين المتزامنين استهدفا مبنى مديرية الأمن "الأول بالأدوار العليا والثاني بسيارة مفخخة."

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.