عاجل/ بشرى بالحاج حميدة و6 نواب آخرين يعلنون استقالتهم من حزب نداء تونس

أعلنت النائبة بمجلس نواب الشعب بشرى بالحاج حميدة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، استقالتها و6 نواب آخرين من حزب نداء تونس، وفي ما يلي نص البيان كاملا:

نحن أعضاء مجلس نواب الشعب الممضين أسفله، على إثر تدارسنا لمختلف مراحل المسار الذي عاشه حزب نداء تونس منذ غرة نوفمبر 2015 وما نتج عنه من تصدع وانشقاق رغم المحاولات التوافقية التي انخرطنا فيها وخاصة منها مبادرة الرئيس المؤسس للحزب. وأمام خطورة الوضع الذي آل إليه الحزب والانقلاب الواضح على خارطة الطريق التي وضعتها لجنة التوافقات وفظاعة إفزازات المؤتمر الأول المنعقد بسوسة في 09 و10 جانفي 2016 بما يتعارض مع كل الالتزامات التوافقية السابقة ، نعلن ما يلي: 

– رفضنا لسياسة الإقصاء المتبعة تجاه عديد المناضلين والمناضلات من المجلس الوطني والمكتب التنفيذي والهياكل الجهوية والمحلية للحزب وحرمانهم من المشاركة في المؤتمر على أساس الولاء والمحاباة.

– تنديدنا الشديد بكل إفرازات هذا المؤتمر من لوائح ومواقف وممارسات وهياكل وخاصة منها النظام الداخلي الذي جاء مكرسا لمبدأ التعيين وفرض سياسة الأمر الواقع.

– استقالتنا من حزب حركة نداء تونس والتعهد بمواصلة النضال والعمل في مجلس نواب الشعب من منطلق روح المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقنا والتزامنا بالمبادئ والأهداف التي انتخبنا من أجلها.

عاشت تونس حرة آمنة أبد الدهر و السلام.

(حسونة الناصفي، بشرى بلحاج حميدة، ليلى الحمروني، مريم بوجبل، صابرين القبنطيني، هدى سليم، رابحة بن حسين)

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.