عائلة رضيعة متوفاة تطالب بنتائج تقرير الطب الشرعي.. ومنصف حمدون يوضح

 يسري اللواتي-



تطالب عائلة الطفلة الرضيعة المتوفاة ايمان مروكي، السلطات وعلى رأسهم قسم الطب الشرعي بمستشفى شارل نيكول، باطلاعهم على نتائج التقرير الطبي المتعلق بأسباب الوفاة، وفق تأكيد والدها أحمد مروكي.

وقال المروكي في تصريح لـــحقائق أون لاين اليوم الاثنين 18 مارس 2019، "اتصلنا بادارة مستشفى شارل نيكول لمطالبتهم بمدنا بنسخة من تقرير الطب الشرعي المتعلق بأسباب وفاة ابنتنا الا لم نتحصل على أي رد"، مشددا في الآن ذاته على أن عائلتهم مصرة على الكشف عن أسباب وفاة ابنتهم ومحاسبة المقصرين، وفق تعبيره.

ولفت في السياق ذاته الى أن السلطات وفرت للعائلة سيارة من أجل نقل الرضيعة ايمان من العاصمة الى معتمدية الرديف من ولاية قفصة من أجل دفنها، مبينا أن موكب الدفن قد جرى منذ يومين، وفق تأكيده.

الى ذلك أفاد رئيس قسم الطب الشرعي بمستشفى شارل نيكول منصف حمدون لــحقائق أون لاين اليوم، بأن التقارير الخاصة بأسباب وفاة الرضع غير جاهزة بعدُ وتتطلب وقتا بحكم دقة التحاليل.

وأعلن حمدون في الآن ذاته عن قيام القسم بـ 4 عمليات تشريح لجثث الأطفال الرضع، وفق تأكيده.

والجمعة الماضي كشف رئيس لجنة التحقيق في حادثة وفاة الرضّع محمد الدوعاجي عن العدد النهائي للوفيات التي بلغت 15 حالة، لافتا الى أن أسباب الوفاة كانت نتيجة لتعفّن جرثومي.

وأشار إلى أنّ 13 حالة فقط لها علاقة بحادثة الوفيات، مبينا أنّ قسم التوليد وطب الرضّع شهد خلال نفس الفترة 17 حالة وفاة من بينها حالتي ولادة مبكّرة، طبقا لقوله. 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.