ظافر العابدين: “غدوة” فيلم تونسي روحا وقلبا.. سعيد جدا بعرضه في تونس.. واللهجة ليست حاجزا (فيديو)

 يسرى الشيخاوي-

أعرب الممثل ظافر العابدين عن سعادته  بعرض فيلم "غدوة" الذي يخوض فيه تجربة الإخراج للمرة الأولى، في تونس، بعد عرضين عالميين في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

وفي لقاء مع حقائق أون لاين، في العرض ما قبل الأول بمدينة الثقافة، تحدث العابدين عن سياق عرض الفيلم الذي يحاكي الابعاد الاقتصادية والاجتماعية التي تطرق لها الفيلم، مشيرا إلى أنه ومنذ كتابة الفيلم أحس أن حياته طويلة على اعتبار أنه من غير الهين تغيير الواقع إذ يتطلب الامر مجهودا من الناس ومن الدولة وهو ما يتطلب وقتا طويلا، وفق قوله.

   وعن تفاعل الجمهور العربي مع الفيلم بلهجته التونسية، قال محدثنا إن اللهجة ليست حاجزا وإن طريقة طرح الموضوع يمكن أن تسافر به خارج تونس، لافتا إلى أن هناك تعود على  اللهجة التونسية في العالم العربي.
أما فيما يتعلق بأدائه في الفيلم والذي لفت إليه الانظار وكشف مساحات أخرى فيه، أشار إلى أنه كمؤلف في الفيلم كتب الدور بطريقة معينة فرصتها الشخصية على.

وفيما يلي فيديو للقاء مع ظافر العابدين: 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.