طقس عطلة نهاية الأسبوع: درجات حرارة مرتفعة مع ظهور الشهيلي

يتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي أن يشهد الطقس اليوم السبت 09 جويلية 2016، بعض السحب بأغلب الجهات تتكاثف تدريجيّا بالمناطق الغربيّة بعد الظهر مع ظهور خلايا رعديّة تكون مرفوقة بأمطار ضعيفة ومحليّة. 

ومن المنتظر أن تتراوح الحرارة القصوى بين 32 و36 درجة بالمناطق الساحليّة وبين 38 و42 درجة داخل البلاد مع ظهور الشهيلي محليا.

أما الريح من القطاع الشرقي فضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 25 كلم/س ثمّ تتقوّى نسبيّا بعد الظهر قرب السواحل الشمالية وتتجاوز مؤقتا 60 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعديّة. والبحر قليل الاضطراب فضطرب بالشمال.

كما يتوقع أن يستمر الطقس يوم غد الأحد 10 جويلية، مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالشمال والوسط مع بعض الامطار المحلية وتكون مؤقتا رعدية بعد الظهر.

في حين تتراوح الحرارة القصوى بين 33 و37 درجة بالمناطق الساحليّة وبين 38 و42 درجة داخل البلاد مع ظهور الشهيلي محليا.

و الريح من القطاع الجنوبي ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 25 كلم/س ثمّ تتقوى قرب السواحل بعد الظهر كما تتجاوز مؤقتا 60 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعديّة. والبحر قليل الاضطراب فمضطرب.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.