طرد رضا بلحاج من المركب الثقافي في جندوبة

شهد فضاء المركّب الثقافي"عمر السعيدي" بجندوبة مساء اليوم السبت 1 فيفري 2014 طرد رئيس حزب التحرير رضا بلحاج من قاعة المركّب خلال فعاليات ندوة فكرية بعنوان"تونس:الثروات الطبيعية بين النهب والتفريط".

وكان مبرمجاً تنظيمها من قبل جمعية الاربعاء للثقافة والمسرح بجندوبة ولم يكن من المقرر أن يحضر فيها رضا بلحاج كضيف لهذه الندوة حسب برنامج الجمعية المقدّم لادارة المركّب والمعلن عنه في الفضاءات العامة حيث تمّت مغالطة ادارة المركّب ومراوغتها لتتفاجأ بوجود رئيس حزب التحرير الذي وجد معارضة كبرى على وجوده بالفضاء من عدد كبير من المواطنين الذين رفعوا شعارات تنادي بحياة شكري بلعيد.

وكاد اللقاء يتحوّل الى حلبة للعنف بين هؤلاء وأنصار رضا بلحاج لولا اتخاذ مديرة المركب قراراً بإلغاء هذه الندوة وغلق القاعة أمام الجميع وسط حضور أمني باشراف مباشر لرئيس منطقة الامن العمومي تحسباً لأي طارئ قد يولّد مشاكل عنيفة.

وعلى الفور قامت ادارة المؤسسة الثقافية بدعوة عدل منفذ لتحرير محضر معاينة حول الوضعية .والملفت للانتباه أن منظمي هذه الندوة من أعضاء جمعية الاربعاء للثقافة والمسرح بجندوبة والمحسوبين على حركة "النهضة" تغيّبوا عنها وأغلقوا هواتفهم النقالة علما أنه كان في برنامج هذه الندوة تقديم محاضرات حول نهب الثروات الطبيعية في تونس والتفريط فيها ، من قبل الدكتور لزهر السمعلي والمهندس فتحي المرواني. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.