طباعة أوراق نقدية لصرف أجور شهر جوان: مصدر مسؤول يوضّح

يسري اللواتي-

نفى مصدر مسؤول رفض الافصاح عن هويته، اليوم الثلاثاء 19 جوان 2018، الخبر الذي تم تداوله اليوم بخصوص التجاء الدولة إلى طباعة الأوراق النقدية لتمويل عملية صرف أجور الموظّفين لشهر جوان 2018.

وقال نفس المصدر لــحقائق أون لاين إن “عملية الطباعة تتم بصفة دورية ولتجديد الأوراق المالية فقط، لافتا الى أنها عملية تقنية تتم عبر مناقصة وتجرى خارج البلاد وليس بالبنك المركزي التونسي كما يعتقد الكثيرون”، وفق تعبيره.

وتابع بأن قرار طباعة الأوراق المالية يتم عبر قرار من مجلس ادارة البنك المركزي يتم نشره للعموم على غرار طباعة الورقة المالية الجديدة من فئة عشرين دينارا، مشيرا الى أن العملية قد تستغرق سنة، وفق تقديره.

يذكر أن وسائل اعلام تداولت اليوم الثلاثاء، خبرا مفاده أن الدولة التجأت إلى طباعة الأوراق النقدية لتمويل عملية صرف أجور الموظّفين لشهر جوان 2018.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد قرر استثنائيا تقديم صرف أجور الموظفين للشهر الحالي ابتداء من يوم 13 جوان الفارط بمناسبة عيد الفطر.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.