طاقم تحكيم جرجيس والإفريقي: الحديث عن الحكم يغطي عن مساعدين مثيرين للجدل

أثار تعيين الحكم وسيم بن صالح لإدارة مباراة الترجي الرياضي الجرجيسي وضيفه النادي الإفريقي في مباراة "باراج" البطولة عدة تعليقات خصوصا أن هناك من يؤكد أنه من أحباء نادي باب الجديد..

"حقائق أون لاين" بحثت في سجلات بن صالح وخاصة في انتمائه إلى نادي باب الجديد فلم تجد ما يفيد هذه المعطيات خصوصا أنه لم يدر عدد كبيرا من المباريات في مشواره ككل فما بالك بمقابلات الأحمر والأبيض..

وسيم بن صالح هو حكم يحمل الدرجة الفيدرالية وهي الأعلى محليا.. بن صالح ينتمي إلى رابطة تونس وقد بلغ تقريبا سن اليأس التحكيمي حيث يبلغ من العمر 43 سنة..

بن صالح لم يسبق له أن قاد مباراة رسمية تجمع بين الفريقين ضمن أي إطار لكنه حضي بفرصة إدارة لقاء ودي بينهما بالملعب الأولمبي بالمنزه خلال شهر جانفي 2010..

تحكيميا لم يدر وسيم بن صالح طيلة مشواره التحكيمي عددا كبيرا من المباريات ناهيك أنه لم يصل إلى 15 مقابلة في الرابطة المحترفة الأولى وكمثال على ذلك فإن مواجهة الغد في جرجيس هي الثانية له هذا الموسم بعد مقابلة قوافل قفصة وجمعية جربة في إطار الجولة الخامسة إيابا والتي انتهت بفوز الضيوف بهدف لصفر..

تواضع عدد مبارياته في الرابطة جعله بعيدا عن القائمة الدولية أو حتى المرشحين لدخولها غير أن هذا لا يمنع القول بأنه واحد من أكثر الحكام تخلقا وانضباطا وهو أمر يقر به كل زملائه..

واعتبارا لأهمية دور المساعدين وتأثيرهم هذا الموسم على عدة نتائج سألنا بعض المصادر عن المساعدين وليد حراق وأيمن إسماعيل فإذا بكل المعطيات التي تحصلنا عليها تفيد بأنهما من بين أبرز الأسماء على الساحة..

حراق وإسماعيل ارتبط اسميهما بهدفين مثيرين للجدل هذا الموسم ومن الصدف أن الهدفين استفاد منهما النجم الرياضي الساحلي.. حراق أمضى على الهدف الأول الذي كان في ملعب الطيب المهيري في المباراة التي جمعت السي أس أس بفريق جوهرة الساحل لحساب الجولة الافتتاحية من مرحلة الإياب والجميع يذكر النقاشات التي خلفها هذا الهدف الذي فشلت في تأكيده الصور التلفزية..

أما أيمن إسماعيل فقد احتسب الهدف المثير للجدل الثاني في مباراة الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي في ملعب بن جنات.. القاسم المشترك بين الهدفين أنهما تعلقا بتجاوز الكرة للخط النهائي للمرمى أم لا وكلاهما أقر شرعية هدفي بوغطاس في صفاقس وموسى في بن جنات..

وبعيدا عن الهدفين المثيرين للجدل يبلغ وليد حراق 38 سنة فيما لم يتجاوز أيمن اسماعيل الثامنة والعشرين عمره وهو مرشح لدخول القائمة الدولية هذا الموسم..

وفي ما يتعلق بالحكم الرابع كريم الخميري فهو يبلغ من العمر 35 سنة وهو من بين الأسماء التي ستمنح فرصة للبروز في الموسم القادم بفضل ما يتمتع به من إمكانيات محترمة فيما تبقى الملاحظة البارزة أنه حكم سبق له أن مارس كرة القدم إلى حدود صنف الأكابر مع فريق اتحاد بوسالم..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.