ضياع جثة رضيع بمستشفى الأطفال بباب سعدون.. والأب يشكّك في وفاة ابنه

 مروى الدريدي-

جدّت حادثة غريبة بمستشفى الأطفال بباب سعدون بالعاصمة، تمثلت في فقدان جثة رضيع يبلغ من العمر 8 أشهر، توفي ليلة الجمعة الماضي بسبب صعوبات في التنفس وقصور رئوي.

وفي حديثه لحقائق أون لاين، اليوم الاربعاء 24 أكتوبر 2018، قال والد الرضيع زهر الدين المصمودي، إنه فُجع يوم الاثنين عندما ذهب لزيارة ابنه صحبة زوجته بعدم وجوده في سريره ولحظة سؤاله عنه تمّ إعلامه بأنّ ابنه آدم توفّي.
وتابع زهر الدين المصمودي بأنه عند عودته للمستشفى لإتمام اجراءات تسلّم الجثة ودفنها، لاحظ حركة غريبة في المستشفى من ذلك وجود عدد من أعوان الأمن وتجنب العاملين بالمستشفى الحديث معه، مشيرا إلى أنه ارتاب بادئ الأمر وساوره شك للحظة بأن يكون ابنه حي. 
ولفت إلى أنه لحظة توجهه للحصول على شهادة وفاة أخبره الأعوان بالمستشفى بأن جثة ابنه غير موجودة وعند سؤاله عن مكان الجثة قالوا يبدو أنه تمّ تسليمها بالخطأ إلى عائلة أخرى من سليانة كانت ابنتهم الرضيعة قد توفيت في نفس اليوم الذي توفي فيه ابنه.
وقال زهر الدين المصمودي، إنه تمّ إخباره بوجود ثلاثة جثث لرضّع في غرفة الأموات، إحداهما لإبنه الذي تم تسليمها بالخطأ وفقا لما تمّ إعلامه به.
ورغم ذلك، أكد والد الرّضيع أنه يشك في أن ابنه قد توفي إذ أنه لا يملك أي دليل على وفاته حتى الطبيبة التي كانت حاضرة لحظة الوفات لم يتمكن من مقابلتها.
وقال محدثنا إنه تقدم بشكاية لدى منطقة الأمن بباب سويقة ومنطقة باب الخضراء بالعاصمة، وتمّ سماع أقواله والتعهّد له بالبحث والتحقيق في الحادثة والقيام بجرد للوفايات الرضع اللذين تم تسليم جثثهم لأهاليهم في ذلك اليوم.
وتحدث زهر الدين المصمودي بكل حزن وحرقة راجيا أن يتمّ إظهار الحق والعثور على جثة ابنه، منتقدا بشدة الإهمال واللامبالاة الكبيرين بمستشفى الأطفال بباب سعدون وطريقة معاملة عائلات الأطفال.
واعتبر أن ما حدث كارثة بأتم معنى الكلمة ومأساة حقيقة ليس في حقه فقط بل في حق جميع التونسيين الذين يضطرّون للذهاب إلى المستشفى. 
من جهتها حاولت حقائق أون لاين الاتصال بمدير مستشفى الأطفال بباب سعدون إلا أنه لم يتسنّ لها الحصول على ردّ.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.