ضحاياها طلبة أجانب: تفكيك شبكة مختصة في تدليس الوثائق

هبة حميدي-

تمكنت الوحدات الامنية من تفكيك شبكة مختصة في تدليس بطاقات الإقامة بتونس، والقبض على مدير معهد خاص إعترف بتعامله مع وسيط افريقي وتسليمه شهائد ترسيم وبطاقات حضور لأجانب من الجنسية الافريقية.
 
وتعود تفاصيل العملية الى تفطن أعوان منطقة الأمن الوطني بالمرسى خلال عملية تفقد روتنيّة لوثائق شاب اجنبي، متكونة من شهادة ترسيم و شهادة دفع معاليم الدراسة تحمل أختاما غير اصلية ومدلسة من قبل الوزارات.
وأفاد مصدر أمني لحقائق اون لاين، بأنه بعد التحري مع الاجنبي الذي قدم هذه الوثائق المزورة، تبين أنّه مكن صديقه -وهو من نفس الجنسية- من مبلغ مالي قدره 600د وجواز سفره مقابل ترسيمه بأحد المعاهد وتمكينه من شهادة ترسيم مصادق عليها من وزارات الإختصاص.
 
وبعد التحريات اللازمة والتساخير الفنية اللوجستية تم تحديد مكان الاجنبي الثاني والقبض عليه وبمكافحته بالطرف الأول إعترف بما نسب إليه، مؤكدا أنه تحصل على جملة الوثائق المدلسة من مدير معهد مضمنة بأختام المصادقة مقابل الحصول على عمولة منه.
 
وباستشارة النيابة العمومية، تمت مداهمة مقر سكناه اين تم العثور على عديد وثائق الترسيم والحضور ودفع معاليم الدراسة للمعهد مضمنة بأختام مدلسة لادارات الإختصاص.
كما تم العثور على شهائد فارغة بها أختام مدلسة.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.