صيادو اليونان يصوبون الأسلحة نحو جناحي كولومبيا

احتواء الهجوم الكولومبي القوي حتى في ظل غياب المهاجم راداميل فالكاو سيكون الهدف الأساسي لمنتخب اليونان الذي يعتمد على الدفاع من أجل تحقيق مفاجأة غير سارة أمام المرشح الأبرز في المجموعة الثالثة في لقائهما بكأس العالم لكرة القدم اليوم .

وقال لاعبو المنتخب اليوناني – الذي سيواجه اليابان وساحل العاج في المجموعة أيضا – إن المباراة الأولى أمام كولومبيا ستكون الأكثر أهمية لأن المنافس هو الطرف الأقوى في المجموعة والمرشح لاحتلال القمة.

وكانت كولومبيا قد احتلت المركز الثاني في تصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية بعد أداء رائع. وقال المدافع جيورجيوس تزافيلاس "الأمر بين أيدينا من أجل الفوز عليهم. كولومبيا سيكون عليهم إيجاد طريقة للتسجيل في مرمانا وسيكون هذا صعبا للغاية وأتمنى أن نفوز في هذه المباراة. هذه المباراة الأولى هي مهمة بشكل كبير."

واليونان – التي حققت مفاجأة كبرى قبل عشرة أعوام بالفوز ببطولة أوروبا – لديها سمعة كبيرة في الاعتماد على الدفاع واهتزت شباك الفريق أربع مرات فقط خلال مبارياته العشر خلال التصفيات.

وقال المدافع اليوناني كوستاس مانولاس "لديهم خط هجوم قوي لكن جميعنا في المنتخب لدينا خبرة كبيرة. نلعب فقط من أجل الفوز. نحن فريق جيد وسنثبت ذلك يوم السبت."

وسيكون على اليونان اللعب بتنظيم جيد في مواجهة كولومبيا التي رغم غياب فالكاو عن البطولة لديها حلول هجومية أخرى تتمثل في جاكسون مارتينيز أو كارلوس باكا وتغير طريقة لعبها بشكل دائم.

وبالنسبة الى خوسيه بيكرمان (64 عاما) مدرب كولومبيا فإن أي نتيجة غير الفوز ستكون مخيبة للآمال ويعتمد على اللاعبين الذين يلعبون في مسابقات الدوري الأوروبية حيث أن 15 لاعبا من بين 23 يلعبون في القارة العجوز.

وقال المدافع ماريو يبيس قائد المنتخب الكولومبي للصحفيين "كولومبيا لا تستطيع تغيير طريقة لعبها بسهولة. خلال التصفيات اعتمدنا على الاستحواذ على الكرة وهو ما جعلنا أقوياء."

وهذا الاستحواذ على المباراة يتضمن ظهيرين يهاجمان دائما وقدرة على بدء هجمات مرتدة سريعة.

وأضاف المدافع الذي يلعب لنادي اتلاتنا الايطالي "في بعض الأحيان .. في بعض المباريات من الطبيعي ألا ينجح الأمر لكننا سنحاول أن نفعله."

وأشار يبيس إلى أن كولومبيا قد تفتقد فالكاو والمدافعين المصابين الدو راميريز ولويس بيريا بالإضافة إلى لاعب الوسط ادوين فالنسيا لكن طريقة اللعب ستكون كما هي أيا كانت التشكيلة الأساسية التي ستبدأ المباراة.

واختتم يبيس "الفكرة هي أن كولومبيا تلعب بنفس الطريقة حتى وإن اختلفت الأسماء. نريد أن نستحوذ على الكرة من أجل تنفيذ خطتنا."

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.