صهيب المرزيقي: قدمت 500 مقترحا للحوار الوطني.. وهذه ملامحها

 حقائق أون لاين –

قال الناشط السياسي، صهيب المزريقي، المشارك في الحوار الوطني بدار الضيافة بقرطاج، بصفته شخصية وطنية، إنه قد قدم للجنة الشؤون الاجتماعية والاقتصادية التابعة للهيئة الوطنية الاستشارية المقترحات التي طلبها الرئيس المنسق للهيئة، العميد الصادق بلعيد، من المشاركين في جلسات تحاور لجنة الشؤون الاجتماعية والاقتصادية.

وأفاد المرزيقي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء، بأن المقترحات التي قدمها للجنة، كونه شخصية وطنية، يبلغ عددها 500 مقترح صاغها شباب خبراء في الشأن الاقتصادي، وفق قوله.

وتعلقت المقترحات، وفق المرزيقي، بقطاعات الفلاحة والصناعة والخدمات والطاقة و المناجم وكذلك  آليات تحسين مناخ الاستثمار.

كما قدم صهيب المرزيقي مقترحات تخص الاصلاحات الجبائية ومقترحات أخرى تخص الشأن الاجتماعي وتتعلق أساسا بمقاومة الجريمة و الانحراف والتكافل الاجتماعي والصحة و الرعاية الصحية التربية والتعليم.

وتمحورت المقترحات كذلك حول ملف التشغيل وآلياته وخاصة خريجي الكليات والمعاهد العليا وملف الاستاذة والمعلمين النواب.

وذكر صهيب المرزيقي أن اقترح كذلك نقاط تخص بالنسبة تعديا القانون  الانتخابي في اتجاه القطغ مع نظام البقايا وتشتيت الأصوات لضمان استقرار عمل الحكومة وإفراز أغلبية مستقرة قادرة على تسيير البلاد.

كما اقترح محدثنا إعادة النظر في قانون الاحزاب و الجمعيات ز تمويلات الاحزاب و العقوبات الجزائية التي تفضي بحل الاحزاب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.