صفاقس: نحو إحداث منطقة صناعية حرّة تونسية-ليبية

أشرف والي صفاقس مؤخرا على جلسة عمل خصصت للنظر في إحداث منطقة صناعية حرة تونسية ليبية بحضور ممثلين عن الغرفة الجهوية للصناعة والتجارة والوكالة العقارية الصناعية و القطب التكنولوجي بصفاقس . 
وتدارس المجتمعون، حسب بلاغ رسمي صادر عن ولاية صفاقس، التصور الذي تقدمت به غرفة الصناعة والتجارة بصفاقس لإحداث  منطقة صناعية حرة تونسية ليبية ( صناعات صديقة للبيئة ) وذلك سعيا منها الى دفع النسيج الصناعي بالجهة ولاسيما المؤسسات التصديرية في إطار دعم المقاربة التنموية للشراكة بين القطاعين العام والخاص وإرساء شراكة تونسية ليبية . 
وتم خلال هذه الجلسة مناقشة المكان الأمثل لإقامة هذا المشروع وذلك بالاختيار بين المنطقة الصناعية بالمحرس والمنطقة الصناعية سيدي منصور والمنطقة الصناعية المحاذية للقطب التكنولوجي بحي الأنس والمنطقة الحزامية كلم 11 المحاذية لمشروع إقامة المدينة الرياضية و المستشفى الجامعي الجديد . وتم الاتفاق على القيام بزيارة ميدانية للمنطقة الصناعية بالمحرس يوم الاثنين 24 فيفري 2014 وتحديد جلسة أخرى للاتفاق النهائي على مكان المشروع والانطلاق بعدها في إعداد الدراسات اللازمة والشروع في الانجاز وفق ذات البلاغ.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.