صفاقس: دخول عدد من أعوان ديوان التطهير في حجر صحي بعد تسجيل إصابة بكوفيد-19

قسم الاخبار-

أفاد المدير الجهوي للديوان الوطني للتطهير منذر خماخم، لوات، اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في الدائرة الشمالية للمنشأة بمنطقة ساقية الزيت، مما استوجب اتخاذ جملة من التدابير والإجراءات الضرورية لتفادي انتشار الوباء في صفوف العملة والمواطنين.

وأوضح خماخم أنه تم إخضاع الأعوان المخالطين لزميلهم المصاب للحجر الصحي وتعقيم المقر والتجهيزات مع تكليف فريق مصغر متكون من الأعوان الذين لم تكن لهم اتصالات مباشرة مع المصاب لضمان الاستمرار في المؤسسة وإسداء الخدمات للمواطنين.
 
كما يتواصل غلق القباضة المالية بقرمدة (معتمدية صفاقس الجنوبية) مع دخول العاملين فيها في حجر صحي ذاتي بعد ثبوت إصابة أحد الموظفين بالوباء.
 
وقد سجلت ولاية صفاقس، بحسب آخر عملية تحيين للحالة الوبائية فيها نشرت الإدارة الجهوية تفاصيلها اليوم الاثنين على صفحتها الرسمية، 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و7 حالات شفاء بما رفع عدد الحالات التي تزال حاملة للفيروس إلى 392 شخصا من مجموع 522 حالة إصابة مؤكدة مخبريا منذ ظهور الوباء وعدد المتعافين إلى 118 شخصا.
 
وتم تسجيل الحصيلة بعد "إجراء 111 تحليلا بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس من مجموع 8888 تحليلا أجريت منذ بداية تفشي الوباء" بحسب المعطيات التي أوردتها الإدارة الجهوية للصحة في هذا التحيين.
 
وكانت الجهة سجلت أمس الثلاثاء حالتي وفاة بالفيروس ليرتفع عدد الوفيات إلى 12 منذ بداية الوباء.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.