صاحب “فرتيجو” والفيل الأزرق” ضيف شرف مهرجان قابس سينما فن

 يسرى الشيخاوي-


بعد حوالي أسبوعين من الآن تنعقد الدورة الرابعة لمهرجان قابس سينما فن الذي أعلن منذ يومين عن معلقته الرسمية التي صممتها الفنانة آية الشريكي في محاكاة لفلسفة المهرجان التي تجمع بين بعث حياة أخرى في قابس والاحتفاء بالفن والسينما. 
 
ويبدو أن هذه الدورة من المهرجان تحمل في طياتها الكثير من المفاجآت التي ستتبدى تباعا، إذ من المنتظر أن يكون الروائي والسيناريست أحمد مراد ضيف شرفها وهو الذي ترك بصمته في مجال السينما بما قدمه لها من سيناريوهات محكمة.
 
من هو أحمد مراد؟ 
 
هو كاتب مِصري من مواليد القاهرة 1978، خريج  المعهد العالي للسينما لفت إليه الانظار بأفلام تخرجه التي عكست حسه الفني المرهف وقدرته على تأويل الواقع عبر كاميرات. 
 
"الهائمون" و"الثلاث ورقات"و "وفي اليوم السابع" أفلام تخرج أحمد مراد التي حاز بها جوائز  للأفلام القصيرة في مهرجانات بإنجلترا وفرنسا وأوكرانيا. 
 
روايته الأولى "فيرتيجو" (2007)  ترجمت  إلى الانجليزية والفرنسية والإسلامية قبل أن تتحول إلى مسلسل تليفزيوني من بطولة الفنانة هند صبري،عرض في رمضان من عام 2012. 
 
روايته الثانية "تراب الماس" (2010) ، تُرجمت أيضا  للإيطالية والألمانية والسويسرية فيما نالت روايته الثالثة "الفيل الأزرق" (2012) المركز الأول في مبيعات الكتب في معرض كتاب 2013 وتم تحويلها عام 2014 إلى عمل سينمائي من سيناريو وحوار أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد، وبطولة الفنانين كريم عبد العزيز، وخالد الصاوي، ونيللي كريم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.