شهادة أحد الناجين من حادثة غرق قارب هجرة قبالة السواحل الايطالية

نص محضر التحقيق الإيطالي في قضية غرق قارب الهجرة الأحد الماضي قبالة سواحل كالابريا، أنه "تم حشر على الأقل 150 مُهاجرا في عنبر القارب الذي غادر من على سواحل تركيا ثم غرق قبالة سواحل كروتوني".

وقال المحققون، نقلا عن أحد الناجين الذي أدلى بشهادته، وكما ورد في المحضر الخاص بأمر الاحتجاز، إن عنبر القارب كان مكتظاً بالناس، “لدرجة أن اثنين من المهربين الذين أداروا عملية حشد المهاجرين، أجبرونا على الصعود إلى الجسر للتنفس ثم النزول إلى عنبر القارب مجدداً”.

كما قدم الرجل وصفًا لأحد المهربين، والذي تم اعتقاله ونقله إلى السجن، أنه “كان تركيًا لديه وشم على عظم وجنته اليمنى، ولم يكن يتولى القيادة، بل يعطي الأوامر لأعضاء الطاقم الآخرين، وهو جالس دائماً”.

وأضاف الناجي الذي استمعت الشرطة القضائية إلى أقواله، أنه “كان هناك أيضاً باكستانيان، أحدهما تولى مسؤولية نقلنا على متن القارب الأول الذي انطلق من إزمير”.

وفجر الأحد الماضي قضى أربعون مهاجرا بينهم رضيع يبلغ بضعة أشهر، في غرق مركب قبالة مدينة كروتوني الإيطالية في منطقة كالابريا على ما ذكرت وسائل إعلام إيطالية.

في المقابل أكدت فرق الإغاثة الإيطالية في تغريدة، يوم الحادث، انتشال 28 جثة فيما جرفت التيارات البحرية ثلاث جثث أخرى بعيدا عن المركب الذي كان يقل بحسب وسائل الاعلام الإيطالية 150 إلى 250 شخصا.

وأوضحت فرق الاغاثة أنها تمكنت من إنقاذ نحو أربعين شخصا.

وكالة الانباء الايطالية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.