شملت الابحاث فيها مسؤولين سابقين بالداخلية : جلسة العدالة الانتقالية تنظر في ملف تعذيب أستاذ رياضيات

 

 نظرت اليوم هيىة الدائرة القضائية المتخصصة في العدالة الإنتقالية بتونس في القضية عدد 4 المتعلقة بتعذيب أستاذ رياضيات رشاد جعيدان بدهاليز وزارة الداخلية على خلفية اتهامه بمحاولة قلب نظام الحكم .

 و حضر المتضرر رشاد جعيدان وكان تم سماعه في جلسة سابقة وحضر محامي أصالة ونيابة عن زملائه وكذلك نيابة عن زميله الأستاذ مختار الطريفي ممثل OMCT Tunisie وقدم طلبا في استدعاء المكلف العام بنزاعات الدولة وطلب التأخير في انتظار حضور ممثل المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة الداخلية كما اذن بتفعيل البطاقات الضرورية لجلب المنسوب إليهم الإنتهاك وفوض النظر للمحكمة.

 وحضرت ممثلة عن المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب بتونس كما حضرت ممثلة المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب ببلجيكا لمواكبة الجلسة . وبالمناداة على المنسوب لهم الإنتهاك من بينهم علي السرياطي ،لم يحضر أي منهم وكان تم سماع البعض في جلسات سابقة في حين صدر في شأن البعض منهم بطاقات جلب وتحجير السفر عنهم فيما لم يبلغ البعض الٱخر الإستدعاءات لاقتضاب الهوية وعدم معرفة العنوان. وفي انتظار اكتمال تركيبة الهيئة القانونية تم تأخير الجلسة لتاريخ 28 ديسمبر 2023.

 وداد العابد

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.