شمس الصحراء والمرأة العنكبوت يضيفان إلى رصيد تونس ميداليتين ذهبيتين!

أحرز المصور الفوتوغرافي التونسي عمر عبادة حرز الله على الميدالية الذهبية لصالون الشرق الأوسط الثاني للقطع الصغيرة الذي ينتظم بمركز شبابيك الثقافي بالقاهرة منذ الـ30 من شهر جانفي الماضي.

واختارت لجنة تحكيم الصالون صورتين للفنان عمر عبادة حرزالله تمثل الأولى مشهدا لشروق الشمس بالصحراء التونسية والثانية صورة لقصر الجم الأثري بولاية المهدية للفوز بالميدالية الذهبية للصالون في دورته الثانية لسنة 2014.

كما تحصلت الفنانة الرسامة حنان دربال على الميدالية الذهبية للفنان القدير مصطفى بط وهو أحد رواد الحركة الفنية التشكيلية بمصر وذلك تتويجا للوحتها "المرأة العنكبوت".

ومثل تونس في هذا الصالون حسب ما نقلته وات كا من الرسامات حنان دربال وصلوحة حمدي وعيشة حمدي والمصور الفوتوغرافي عمر عبادة حرز الله.

كما يشارك في فعاليات الصالون نحو 220 فنان تشكيلي من تونس والجزائر والمغرب وليبيا ومصر والعراق وسوريا ولبنان وفلسطين والإمارات والسعودية والأردن واليمن وكردستان وصربيا.

وتشرف على صالون الشرق الأوسط الثاني للقطع الصغيرة الذي يتواصل إلى غاية يوم 8 فيفري الجاري جماعة بصمات الفنانين التشكيلين العرب التي من بين أهدافها مد جسور التواصل بين فناني البلدان العربية المهتمين بالفن التشكيلي وذلك من خلال إقامة المعارض الدولية والورشات الفنية وتناقل الخبرات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.