شكاية جزائية ضد النائب “المجمّد” أسامة الصغير

 يسرى الشيخاوي-

أفاد الناشط في المجتمع المدني سيف العيادي، بأنه والنشاط حمزة النصري تقدّما بشكاية جزائية ضد النائب في البرلمان المجمدة أعماله أسامة الصغير (عن حركةالنهضة) على معنى الفصل 248 بتهمة الإدّعاء بالباطل.

وتأتي هذه الخطوة إثر حكم بات ونهائي يقضي بعدم سماع الدعوى في قضية 08 ديسمبر 2020 او ما يعرف بأحدث باب المجلس، إذ اتهم أسامة الصغير النصري والعيادي بمحاولة الاعتداء عليه وتهشيم سيارته إثر وقفة احتجاجية أمام المجلس.

ووفق الفصل 248 (نقح بالقانون عدد 73 لسنة 1958 المؤرخ في 4 جويلية 1958)، "يعاقب بالسجن من عامين إلى خمسة أعوام وبخطية قدرها سبعمائة وعشرون دينارا كل من أوشى باطلا
بأية وسيلة كانت بشخص أو عدّة أشخاص لدى سلطة إدارية أو عدلية، من نظرها تتبع هذه الوشاية أو رفعها … "

وكانت جمعيتيْ دمج والنساء الديمقراطيات، قد نشرتا بيانيْ إدانة ضد النائب أسامة الصغيّر، على خلفية "محاولته دهس المحتجين بسيارته"، وفق تعبيرهما.

وذكرت "دمج" أن الصغيّر أسرع بسيارته محاولًا "دهس المتظاهرين مما انجرّ عنه إصابة البعض منهم، و هو ما دفعهم للضرب على سيارته ليتوقف، لكنه و في حركة استفزازية واصل طريقه غير عابئ بهم"، وفق ما ورد في البيان.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.