شعارات من الوقفة الاحتجاجية لـ”توانسة ضد جواز التلقيح” (صور+ فيديو)

مروى الدريدي-

توافد منذ صباح اليوم السبت 25 ديسمبر 2021، عدد من المواطنين على شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، للاحتجاج أمام المسرح البلدي ضد "اجبارية التلقيح"، بدعوة من تنسيقية "توانسة ضد جواز التلقيح".

ومن شعارات الوقفة الاحتجاجية، "من حقي نرفض التلقيح الاجباري"، "لا لقطع الأرزاق"، "لا للتلقيح الاجباري"، "جسدي حريتي"، "تلقيحك ما يحميكش.. كيفاش تلقيحي باش يحميك"، "يا وزارة موش صحية لقاحات تجريبية"..

وتنسيقية "توانسة ضد جواز التلقيح"، تأسست على اثر صدور مرسوم إجبارية الاستظهار بجواز التلقيح، تهدف للدفاع عن الحريات والحقوق المنتهكة في علاقة بالقيود المفروضة"، حسب تعريفها على صفحتها بالفيسبوك.

وتنظم التنسيقية وقفات احتجاجية ضد احبارية الاستظهار بجواز التلقيح في عدد من ولايات الجمهورية على غرار مدنين، و تونس وصفاقس والمنستير وقفصة وتوزر وقابس..

ومنذ يوم 22 ديسمبر 2021، دخل المرسوم الرئاسي عدد 1 لسنة 2021 المؤرخ في 22 اكتوبر 2021 المتعلق بجواز التلقيح، حيز التطبيق، في جميع المرافق العمومة والخاصة، والذي يمنع الولوج إليها قبل الاستظهار بجواز التلقيح، وقد اثار هذا المرسوم تباينا في الاراء بين من استحسنه لأنه يشجع على التلقيح وبين من رآه تعد على الحقوق والحريات..

 

– صور جلال الفرجاني

Aucune description disponible.

Aucune description disponible.

Aucune description disponible.

Aucune description disponible.

Aucune description disponible.

 Aucune description disponible.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.