شبهات ارهابيّة تتعلق بملف الباخرة المحجوزة بميناء صفاقس.. وسفيان السليطي يوضّح

دنيا الزغيدي –

صدر مساء السبت المنقضي قرار يقضي بالتخلي عن قضية الباخرة البنمية المحجوزة بميناء صفاقس لفائدة القطب القضائي لمكافحة الارهاب بتونس، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، مراد التركي.

وأوضح التركي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 19 فيفري 2018، أن الملف الذي تمت إحالته يحتوي محاضر تتعلق بمخالفات ديوانية متعلقة بالتصريح الكاذب بخصوص وثيقة الشحن، مشيرا إلى أنه تم الاستماع الى ربان السفينة.

من جهته أكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي سفيان السليطي، تسلّم القطب القضائي لملف القضية ومباشرة الأبحاث في شأنه، لافتا إلى وجود شبهات إرهابية متعلّقة بالقضية.

يذكر أنه تم يوم الجمعة الماضي حجز باخرة بنمية قادمة من روسيا في اتجاه الكامرون بالميناء التجاري بصفاقس من قبل الديوانة البحرية تحتوي على 66 عربة عسكرية متكونة من سيارات ومدرعات وشاحنات نقل جنود وسيارات اسعاف ويتكون طاقمها من 19 بحارا من جنسيات تركية وروسية واوكرانية وجورجية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.