شارك في المشاورات: الاتحاد الشعبي الجمهوري يبرز موقفه من إمكانية الانضمام للحكومة

 بسام حمدي –

اعتبرت الناطقة الرسمية باسم الاتحاد الشعبي الجمهوري مريم الفرشيشي أن وثيقة العمل الحكومي التي قدمها رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ تبقى مبدئية إلى حين ارتقائها إلى مستوى البرنامج، وفق تعبيرها.

وأفادت الفرشيشي في تصريح لوسائل الاعلام بعد لقاء جمعها بالفخفاخ بطلب منه مساء الثلاثاء 28 جانفي 2020، بأن الوثيقة احتوت على 3 محاور كبرى تتمثل أساسا في المبادئ والحوكمة والهيكلة. 

وأضافت أن حزبها قدم مقترحات لتدعيم هذه الوثيقة تتعلق أساسا بالجانب الاقتصادي، لافتة إلى أهمية التعبئة لمجابهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها البلاد والعمل على تفعيل الاصلاحات الكبرى في قطاعات الصحة والتربية والتعليم المضمنة في نص الوثيقة.

وأكدت على ضرورة تغيير المنوال الاقتصادي إلى منوال يرتكز أساسا على حماية المؤسسات عن طريق الاداء على القيمة المضافة الاجتماعية.

وعن امكانية انضمام الاتحاد الشعبي الجمهوري لحكومة الفخفاخ، قالت مريم الفرشيشي في إجابة على سؤال حقائق أون لاين: "كنا صرحنا بنية التصويت لصالح الحكومة التي ينتظر اقتراحها من قبل الفخفاخ ولكن وجودنا فيها من عدمه سيقرره المكتب السياسي للحزب".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.