شاركوا في الدورة الخامسة لايام قرطاج الموسيقية: عازفون لم يتمكنوا من مستحقاتهم .. والمدير السابق يوضّح

يسرى الشيخاوي- 

يمر اليوم زهاء السنة عن انعقاد الدورة الخامسة لأيام قرطاج الموسيقية ولم يتحصّل بعض العازفين المشاركين في فعالياتها، بعد، على مستحقاتهم المالية، وفق ما أفاد به عازف العود الجزائري الفرنسي رضا بنعبد الله حقائق أون لاين.

ويقول رضا بنعبد الله الذي تواصل معنا ليبلّغ صوته لوزارة الثقافة التونسية بعد تأخر خلاص مستحقاته المالية إنّ إدارة أيام قرطاج الموسيقية لم تمكّنه وبعض العازفين الآخرين من المبالغ المالية المتّفق عليها، مشيرا إلى أنّه لا يتهم شخصا بعينه بالمماطلة في خلاصه وزملائه.

ويشير محدّثنا إلى أنّه لا يعلم من المسؤول عن عدم خلاصه ولكن يبقى المدير الفني السابق لايام قرطاج الموسيقي معنيا بدرجة أولى خاصة وأنه تباطأ في إمضاء العقود، مبيّنا أن عازفي عود معروفين لم يتمكنوا من مستحقاتهم وهم طارق عبد الله وأحمد فتحي وزياد المهدي وعازف عود تركي حضروا الملتقى الدولي للعود في فعاليات أيام قرطاج الموسيقية، وفق قوله.

ومن جهته يقول المدير الفني السابق لايام قرطاج الموسيقية أشرف الشرقي إنّه وبصفته مديرا فنيا للدورة السابقة للتظاهرة الثقافية أدّى واجبه ولم ينف وجود مماطلة في خلاص مستحقات بعض المشاركين في فعالياتها.

ويشير محدّثنا إلى أن الخطّة التي يتبوّأها في المهرجان تخوّل له اقتراح أفكار وطرح تصورات وبالفعل تم ذلك من خلال اقتراح ملتقى دولي للعود هو الاول من نوعه في تونس أما فيما يتعلّق بالعقود والمستحقات المادية للفنانين التونسيين والأجانب فتعنى بها المؤسسة الوذنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، وفق قوله.

ويضيف " لا علاقة لي بالأمور المادية وحرصتُ على أن تكون العقود جاهزة وممضاة من قبلي في الأجال وقد راسلتُ مؤسسة تنمية التظاهرات الثقافية في مناسبتين للتسريع بخلاص مستحقات المشاركين في أيام قرطاج الموسيقية".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.