سيوفر حوالي 1500 موطن شغل: الانطلاق في تهيئة الفضاء الخاص بالمنطقة الصناعية ببن قردان

قال المدير العام لمشروع المنطقة الصناعية ببنقردان عطية العريض إن المشروع يمتدّ على 15.5 هكتار وسيوفر بين 1000 و1500 موطن شغل على أقل تقدير.

وأضاف العريض في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم السبت 24 سبتمبر 2016، أنّ شركة التصرّف في المركّب الصناعي والتكنولوجي ستتولى العمل على إنشاء 4 مناطق صناعية، موضّحا أن هذه المشاريع ستكون في سيدي مخلوف على امتداد 15 هكتارا وفي قصر جديد على امتداد 25 هكتارا وبني خداش على امتداد 13 هكتارا.

وبيّن محدّثنا أنّ مصالح التجهيز انطلقت في تهيئة الفضاء الذي ستقام عليه المنطقة الصناعية ببن قردان وستبدأ المقاولات التي ستنجز الأشغال رسميا مع بداية نوفمبر القادم، مشيرا إلى ان الأرض أصبحت أكثر جاهزية لانطلاق المشروع بعد تغيير صيغة الأراضي والتفويت فيها للشركة بالدينار الرمزي إضافة إلى فتح الطرقات.

وتابع بالقول:” سننطلق في طلب العروض للمقاولات التي ستشرف على أشغال التهيئة والإنجاز بداية من نوفمبر المقبل”، مؤكّدا أنّ مؤسّسات عمومية ستساهم في تمويل هذا المشروع.

وقال العريض إن مدينة بن قردان تعرف نقصا في مناطق صناعية مشيرا إلى أن عملية البيع في هذه المناطق ستشهد حركيّة نظرا لقربها من معبر راس الجدير.

ولفت إلى أنّه سيقع إنشاء منطقة صناعية جهوية بمنطقة الشهابنة على امتداد 150 هكتار بالشراكة مع مستثمر كبير، قال إنّه يمكن أن يكون تونسيا أو أجنبيا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.