سينطلق بثها يوم غد: مسؤول بإذاعة “شمس راد” يتحدث عن البرمجة.. ويؤكد تلقيه لتهديدات

يسري اللواتي –

من المنتظر أن ينطلق يوم غد الجمعة 15 ديسمبر 2017، بث اذاعة “رايدو شمس”، التابع لجمعية “شمس” المُدافعة على حقوق المثليين في تونس، وفق تأكيد نضال الزيدي مدير برمجة الإذاعة.

وقال الزيدي في تصريح لـــــحقائق أون لاين اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017، في إطار رده على الانتقادات التي رافقت الاعلان عن الاذاعة التي سينطلق بثها على الواب، “إن الفريق العامل بالاذاعة سيجيب عن هذه الانتقادات بالعمل”، مؤكدا أنها (الانتقادات) وجهت من أطراف لم تعلم بعدُ برمجة الإذاعة، وفق تقديره.

وذكر المتحدث أن برمجة الإذاعة تضم حصصا متكاملة ومتنوعة وموجهة إلى كل المستمعين بغض النظر عن كل ما روج له منتقدوها، مؤكدا أن الفريق يضم أشخاصا حاملين لشهائد عليا، وفق قوله.

وشدد على أن الإذاعة ستوجه برامجها لكل الناس والشرائح والأصناف، مبينا أنها لا تستهدف فئة معينة، في إشارة إلى المثليين.

ولفت الزيدي إلى أن برمجة الإذاعة ستولي أهمية للمثلية الجنسية في تونس والعالم العربي بشكل عام، مشيرا إلى ان البرمجة ستضم برامج سياسية لمتابعة المستجدات والأحداث الوطنية، وبرامج اقتصادية وإجتماعية وصحية وفنية، إلى جانب برامج أخرى تهتم بالحريات في تونس.

 

وفي سياق آخر، كشف مدير برمجة الإذاعة، عن تلقيه والمدير، لتهديدات بالتصفية الجسدية والتكفير من قبل عدد من الشيوخ، لافتا إلى أن الإذاعة لاقت في المقابل عدد كبيرا من المساندين، وفق قوله.

وأكد في نفس الإطار أن الإذاعة ستستضيف في برامجها الاولى عددا محترما من الضيوف دون ذكرهم، مشددا على انها لا تدعو إلى الترويج إلى المثلية كما تم الترويج له، وفق تأكيده.

 

ورافق إعلان “جميعة شمس” المدفاعة عن حقوق المثليين في تونس، عن اطلاقها لإذاعة على  الواب مطلع الأسبوع الجاري، انتقادات واسعة، لما اعتبره العديدون  “متعارضا مع قيم المجتمع التونسي المحافظ”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.