سيف الدين الجبري: مبادرة “مواطنون” أمل جديد للشباب الذي فقد الثقة في الأحزاب

 أحمد الفقي –

قال عضو مبادرة "مواطنون" سيف الدين الجبري، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 16 أفريل 2019، إنّ قطاعات واسعة من الشباب التونسي لا تثق في الأحزاب السياسية بسبب غياب الديمقراطية الداخلية وانعدام الأفق وتهميش روح المبادرة والابتكار وأمراض الزعامة المتفشية منذ عقود.

واعتبر الجبري أنّ جلّ الأحزاب السياسية تتعامل مع الشباب كوقود معارك انتخابية، مؤكدا أنّ مبادرة مواطنون تقف على طرف نقيض من هذا التمشي الذي ولّد أزمة ثقة وعزوفا عن التنظيمات الحزبية رغم اهتمام الشباب بالشأن العام ورغبته الجامحة في خدمة البلاد والجهات.

وشدّد على أنّ الشباب يمثل العمود الفقري لمبادرة مواطنون التي تمثل أملا جديدا لدى هذه الفئة المجتمعية وفق تعبيره، داعيا الشباب إلى كسر جدار الصمت والانخراط في العملية الانتخابية المرتقبة من خلال التسجيل والمشاركة والترشح للمنافسة على تمثيلية شبابية واسعة في البرلمان المقبل عبر صناديق الاقتراع والاليات الديمقراطية.

وانتقد سيف الدين الجبري تهميش الدولة والاحزاب السياسية لشباب دوار هيشر ومختلف الأحياء والمناطق الشعبية في ولاية منوبة التي تعاني من أبسط مقومات التنمية والعيش الكريم، داعيا إلى الكف عما أسماها بالوعود الكاذبة وحملات التشويه التي تطال شباب الجهة.

وأشار الجبري إلى التميز والنجاحات التي حققها شباب من دوار هيشر في مجال الرياضات الفردية، داعيا إلى تحفيز وتشجيع الطاقات المواطنية والكفاءات الشبابية في الجهة لا سيما على مستوى تمويل المشاريع الصغرى ودعم الأفكار الخلاقة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.