سيعلن عنها السبسي في 20 مارس: ملامح المبادرة السياسية الجديدة

بسام حمدي-

من المتوقع أن يعلن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي يوم 20 مارس الجاري، يوم احياء ذكرى الاستقلال، عن مبادرة سياسية جديدة لم تتضح معالمها الى حد اليوم رغم أن طرحها قد بات مؤكدا.

وعلمت حقائق أون لاين من مصادر سياسية مقربة من رئاسة الجمهورية أن المبادرة ستتمثل في إعلان الباجي قائد السبسي عن تشكيل لجنة سياسية جديدة تكون تابعة لرئاسة الجمهورية على غرار لجنة الحريات الفردية والمساواة.

وستكون هذه المبادرة السياسية الجديدة ذات ارتباط وثيق بالمشهد السياسي الحالي اذ ستعمل اللجنة التي سيقترحها السبسي يوم 20 مارس الجاري على إعداد برنامج عمل الحكومة وتقديمه في شكل مقترحات لرئيس الجمهورية ليتولى بدوره النظر فيها وتقديمها لرئيس الحكومة كبرنامج عمل أو احالتها الى مجلس نواب الشعب للمصادقة عليها.

وبهذه المبادرة ستصبح صلاحيات تحديد برنامج عمل الحكومة من مهام رئيس الجمهورية ومن صلاحياته مستعينا بمقترحات هذه اللجنة التابعة لرئاسة الجمهورية.

وأكدت مصادرنا أن رئاسة الجمهورية بصدد اجراء اتصالات مع عدد من رجال القانون وبعض السياسيين لتشكيل هذه اللجنة السياسية.

وتتكتم مصالح رئاسة الجمهورية عن تفاصيل هذه المبادرة السياسية الجديدة واكتفى القيادي بحركة نداء تونس برهان بسيس في حوار مقتضب لحقائق أون لاين  في اجابة عن سؤالنا عن وجود نيّة لاطلاق رئيس الجمهورية مبادرة لتغيير نظام الحكم بالقول “إن رئيس الجمهورية سيخطب يوم 20 مارس” دون أن ينفي وجود نية لاطلاق مبادرة سياسية جديدة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.