سيد الفرجاني: بعض قياداتنا قد لا تترشح للانتخابات التشريعية.. ولن نتوافق مع من يقصينا

 يسري اللواتي-



رجح القيادي في حركة النهضة سيد الفرجاني أن لا يرشح الحزب شخصية من داخله للانتخابات الرئاسية المقبلة في الوقت الحالي، إلا في صورة تغير المعطيات ما يحتم اعلان موقف سياسي يتجه نحو دعم "شخصية توافقية" أو ترشيح أحد القيادات، وفق قوله.

 

وقال الفرجاني في تصريحه لــحقائق أون لاين اليوم الاثنين 22 أفريل 2019، "نحن معنيون بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية وذلك لا يعني أن نرشح أحد القيادات، قد ندعم شخصية توافقية وكل هذا مرتبط بالتغيرات السياسية التي سينظر فيها الحزب في الوقت المناسب".

 

وعمّا اذا كان الغنوشي أحد المرشحين المحتملين للرئاسيات، أجاب "لا أعتقد أن النهضة سترشح من داخلها حاليا، لكن الوقت مازال مبكرا وسنعلن عن موقف بعد قراءة المستجدات السياسية"، وفق تعبيره.

وفي ما يخص الانتخابات التشريعية، أكد أن حزبه وضع مقاييس وتقييم من أجل اختيار المترشحين ضمن قائماتها، لافتا الى أن بعض القيادات التي ترشحت خلال الانتخابات السابقة قد لا تترشح مرة أخرى، على حد قوله.

وذكر الفرجاني في سياق متصل أن حزبه يؤكد على أهمية التوافق مع كل القوى السياسية خلال الانتخابات المقبلة عدا التي "تقصيهم"، وفق قوله.

 

وفي بيان أصدرته بتاريخ بداية الشهر الجاري، اعلنت الحركة عن الانطلاق قريبا في إدارة حوار داخل مؤسساتهاوهياكلها القيادية للتوافق حول الخيار المناسب لمشاركة الحركة في الاستحقاق الانتخابي المقبل للرئاسة بعد ان قررت الحركة المشاركة فيها سواء عبر تقديم مرشح من داخلها او دعم مرشح من خارجها.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.