سيتم التصويت عليها غدا: موقف كتلة الحرة من تجديد الثقة في حكومة الحبيب الصيد

أوضحت عضو مجلس نواب الشعب عن كتلة الحرّة خولة بن عائشة، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 29 جويلية 2016، أن كتلتها قرّرت التحفظ عن الإعلان على موقفها من مسألة التصويت لصالح تجديد الثقة في حكومة الحبيب الصيد من عدمه.

حريّ بالإشارة إلى ان رئيس الحكومة الحبيب الصيد كان قد تقدّم منذ 10 أيام بطلب لتجديد الثقة في حكومته وذلك بعد أن رفض الاستقالة إثر الاتفاق على أولويات حكومة الوحدة الوطنية والتي كانت المشاورات قد انطلقت في شأنها منذ مطلع شهر جوان الفارط بعد أن أعلن رئيس الجمهورية عن هذه المبادرة، بمشاركة 9 أحزاب و3 منظمات وطنية. 

وقد تمّ تحديد يوم السبت 30 جويلية الجاري موعد الجلسة المخصصة للتصويت على التجديد في حكومة الصيد في مجلس النواب.

وبيّنت بن عائشة في تصريحها ان كتلة الحرّة خيّرت عدم الإعلان عن موقفها احتراماً لهيبة البرلمان مشيرة إلى ان جلسة يوم غد ستتضمن نقاشا مع حكومة الحبيب الصيد غداً وسيبدي أعضاء الكتلة تحفظاتهم حول عملها كما سيشيدون بها في ما يتعلق بالنجاحات التي حققتها ومن ثمّ سيقومون بالتصويت.

كما ذكّرت ان كتلة الحرّة لم تمنح ثقتها لحكومة الحبيب الصيد في جانفي الفارط.

يذكر ان كلاًّ من حركة نداء تونس وحزب آفاق تونس وحزب الاتحاد الوطني الحر، إلى جانب الجبهة الشعبية قد أعلنوا انهم لن يصوّتوا لصالح تجديد الثقة في حكومة الصيد، في حين انه من المنتظر أن تحسم حركة النهضة موقفها من هذه المسألة مساء اليوم الجمعة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.