سوسة: إحالة ملف قضية انستالينغو على الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1

افاد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بسوسة الهادي خصيب بان المحكمة أحالت أمس الأربعاء، ملف القضية المتعلقة بالملف التحقيقي الذي بات يعرف إعلاميا بقضية شركة “انستالينغو” على المحكمة الابتدائية سوسة 1 لنشرها بالدائرة الجنائية وتحديد موعد لبدء الجلسات العلنية.
وأضاف خصيب في تصريح له ان محكمة الاستئناف، احالت ملف القضية الذي ورد عليها أمس الأربعاء، وذلك بعد ان رفضت محكمة التعقيب أول امس الثلاثاء جميع مطالب الطعن التي قدمها فريق دفاع المتهمين ضد القرار السابق لدائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بسوسة، الذي كان قضى منذ يوم 20 جويلية 2023 بإحالة ملف القضية على أنظار الدائرة الجنائية بمحكمة سوسة1 والإبقاء على التهم الموجهة لكافة المتهمين في هذه القضية.
وكان مساعد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسوسة رضا بلحاج عمر، أكد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء يوم 20 جويلية 2023، أن دائرة الاتهام بالمحكمة قررت إحالة 41 متهما على الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1 في القضية، من بينهم 14 متهما تم ايداعهم السجن والبقية في حالة سراح أو فرار.
وكانت دائرة الإتهام وجهت جملة من التهم للمشمولين بالبحث التحقيقي في القضية ابرزها الاعتداء على أمن الدولة الخارجي وتبديل هيئة الدولة وحمل السكّان على مهاجمة بعضهم البعض وارتكاب أمر موحش ضد رئيس الدولة، كما وجهت تهمة غسيل الأموال إلى 27 متهما، وتهمة الاثراء غير المشروع لـ03 متهمين.
ووجهت الدائرة تهمة تكوين مكاسب بالخارج دون ترخيص من البنك المركزي لمتهمين اثنين، وتهمة التقاصص بين الديون والتعامل بين مقيم وغير مقيم دون ترخيص من البنك المركزي لـ03 متهمين، وتم توجيه تهمة تصدير وتوريد دون إعلام وترخيص من البنك المركزي لأدوات دفع بالدينار التونسي لمتهمين اثنين، في ما أُفرد متهم بتهمة التوريد دون إعلام لبضاعة محجّرة ناتجة على التفريط في بضاعة تحت القيد الديواني.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.