سهريات صيف الحمامات.. عين على عرض “لميس” لعبد الرحمان العيادي

يسرى الشيخاوي-
ضمن  برمجة "سهريات صيف الحمّامات" عرض "لميس" للموسيقي عبد الرحمان العيادي، وهو لمسة تكريم لمسيرته الفنية وسيكون بمثابة جسر تواصل بين أجيال موسيقية مختلفة، إذ تعود المعزوفات إلى سنوات خلت ولكنها اليوم تعود بروح جديدة مع الحفاظ على جوهرها.
وفي حديثه عن عرض "لميس"، يعرب عبد الرحمان العيادي عن سعادته بحضوره ضمن هذه التظاهرة خاصة وأنه قدّم في وقت شابق مشارع موسيقية لم تحظ بالموافقة من قبل مهرجانات، معتبرا أن تكريم الفنان وهو حي أفضل من تكريمه وهو ميت ويضاهي العسل، وفق قوله.
و"لميس" عرض تونسي صرف بتوزيع موسيقي معاصر يتضمن معزوفات منها "نسمات الحمامات" و"الغياب" وهي معزوفة تكريم للفنان الراحل حسن الدهماني، وسيشرّك فيه العيادي عديد الشعراء الذين تعامل معهم من بينهم الجليدي العويني.
والأعمال التي لحّنها العيادي ستغنيها أصوات شابة اختارها العيادي منها  ألفة بالرمضان ورحاب الصغير وصفاء سعد وغسان ابراهيم إلى جانب محرزية الطويل و شكري عمر الحناشي وأنيس لطيف والطفلة آمنة دمق التي شعّ ألقها في برنامج " ذو فويس كيدس".
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.