سفير مصر في تونس: نطلب من النهضة عدم التدخل في شؤوننا الداخلية

أفاد السفير المصري بتونس أيمن جمال الدين مشرفة أن زيارته لرئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة مؤخرا كانت فرصة للتاكيد على ضرورة العمل بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدين واحترام خياراتهما، متوقعا توطد العلاقات بين تونس ومصر بعد استكمال الاستحقاقات الانتخابية القادمة وفق تقديره.

وأوضح مشرفة ، في تصريح لصحيفة "الصحافة اليوم" الصادرة اليوم الثلاثاء 08 أفريل 2014، أنه رغم تبادل التحية بين ممثلي الديبلوماسية المصرية وممثلي حركة النهضة في اللقاءات والمناسبات الرسمية إلا أن الخلاف بينهما يبقى جوهريا، معتبرا أن النهضة كحزب تمثل جزءا من الشعب التونسي وليس الشعب بأكمله.

وتابع السفير المصري جمال الدين مشرفة بالقول: "ما نطلبه من هذه الحركة هو عدم التدخل في الشأن الداخلي المصري.. وعليهم أن يتفهموا تطور الأحداث في بلادنا.. فهناك حملة ممنهجة على الجيش المصري الذي هو الجيش الاخير الصامد وهو أحد ضمانات الأمن في المنطقة العربية بأكملها".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.