سفيان السليطي: تطورات هامة في ملف متحف باردو

أكدت مصادر مطلعة أن هنالك بعض العناصر بمختلف جهات البلاد التونسية تعمدت الاحتفال بالعملية الارهابية الجبانة التي استهدفت متحف باردو قبل أيام، والتي اسفرت عن استشهاد عون امن وإسقاط 20 ضحية أجنبية إضافة إلى أكثر من 40 مصابا.

في هذا الإطار، أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت شكري لحمر في تصريح لصحيفة المغرب الصادرة اليوم السبت 21 مارس 2015، أن قوات الامن قد تمكنت من إيقاف 6 أشخاص بينهم طفل بالجهة كانوا قد احتفلوا "بالعملية الارهابية البشعة" بباردو.

وأشار لحمر إلى أن العناصر المذكورة لم تكن متشددة دينيا بالأساس حيث أن والد الطفل المذكور قد أكد للنيابة العمومية أن ابنه لم يكن ينتمي إلى أي تيار ديني ولم تلاحظ عليه العائلة أي تصرف من شأنه أن يثير الشك حول تزمته فهو لا يقوم بفريضة الصلاة وكان يعيش حياة طبيعية، حسب تأكيده.

كما أكد مساعد وكيل الجمهورية شكري لحمر أن العناصر الموقوفة كانت تهلل بـ"أبوعياض" أخطر عنصر ارهابي وهو محل تفتيش من السلطات التونسية، مضيفا أن ابتدائية بنزرت قد تخلت أول امس عن ملف الحال لفائدة المحكمة الابتدائية بتونس باعتبارها المختصة حكميا بالنظر في الملفات ذات العلاقة بالقضايا الارهابية.

من جهته أكد الناطق الرسمي للنيابة العمومية سفيان السليطي أن ابتدائية تونس قد تلقت منذ أول امس العديد من المحاضر المتعلقة "بالجريمة النكراء" التي شهدتها منطقة باردو، مشيرا إلى ان هذه المحاضر تتعلق أساسا بعدد من المتورطين بصفة مباشرة وغير مباشرة بالعملية ومن بينهم من قاموا بالاحتفالات والتهليل لأبوعياض ببنزرت.

كما اكد المتحدث أنه تم إيقاف عدد من العناصر ذات العلاقة بالعملية الارهابية بباردو من مختلف الجهات كبنزرت وقفصة وغيرهما من الأماكن، ملاحظا أن قوات الامن تشن حاليا حملة امنية موسعة من أجل إيقاف كل شخص تثبت علاقته "بالعملية الجبانة".

في المقابل تكتم السليطي عن الإدلاء بأي تفاصيل في الغرض حفاظا على سرية الأبحاث والتحقيق، مؤكدا أنه تم تسجيل تطورات هامة وإيجابية من شأنها ان تكشف خفايا العملية ومن يقف وراءها ومن المستفيد منها، مشيرا إلى أن ذلك سيمكن في الأيام القليلة القادمة من الكشف عن العناصر المذكورة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.