سعيّد يدعو عالم الفضاء التونسي إلى رسم الراية الوطنية على الصاروخ القادم

حقائق أون لاين-

أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيّد مساء اليوم الخميس 25 فيفري 2021 مكالمة هاتفية مع عالم الفضاء التونسي بوكالة الفضاء الأميركية "ناسا" محمد عبيد.

وأعرب رئيس الدولة عن خالص التهاني لعالم الفضاء محمد عبيد، متمنيا له مزيد التألق والنجاح في ما قدمه، ولا يزال، من بحوث ومساهمات في صناعة المركبة الفضائية "برسيفيرنس" (Perseverance Rover)  التي حطت مؤخرا بنجاح فوق سطح كوكب المريخ.
 
وأشار رئيس الجمهورية إلى أنه يتابع عن كثب بكل فخر أعمال المتميزين التونسيين في أكبر وأعرق مراكز البحث العلمي ومنها وكالة الفضاء الأمريكية، ويتابع العمل الذي يقوم به محمد عبيد لتطوير صاروخ جديد سينطلق نحو نفس الكوكب للحصول على عينات صخرية وبكتيرية، داعيا إلى أن يُخصص مكان في هذا الصاروخ تُرسم عليه الراية التونسية.
 
وأكد سعيد أن "ثروتنا التي لن تنضب أبدا هي ثروتنا البشرية، وأنه حين يتمكن شبابنا من الوسائل الضرورية سينال كل ما يريد في الأرض وفي السماء، مبينا أنه في نجاح التونسيين في الخارج نجاح لتونس وتعريف بقدرات شبابها المتعلقة همته بتحدي كل العقبات والصعاب.
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.