سعيد: مجلس الوزراء سيصادق تزامنا مع ذكرى عيد الاستقلال على مشاريع مراسيم متميزة (فيديو)

مروى الدريدي-

خصّص رئيس الجمهورية قيس سعيد، اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأحد 20 مارس 2022، الذي يتزامن مع ذكرى عيد الاستقلال، للمصادقة على مشاريع مراسيم وصفها بالمتميزة، تتمثل في مراسيم "الصلح الجزائي"، و"الشركات الأهلية"، و"المضاربة غير المشروعة".
 
وبخصوص مشروع مرسوم الصلح الجزائي، قال قيس سعيد، لدى اشرافه على اجتماع مجلس الوزراء، إن هذا الاجراء معروف في القانون، فعوضا عن الزج بالمتهم في السجن يدفع الأموال التي انتفع بها بصفة غير مشروعة، للفقراء وللمعتمديات الفقيرة بعد ترتيبها ترتيبا تنازليا من الأكثر فقرا إلى الأقل فقرا، مضيفا أنه تم أخذ الاجراءات اللازمة حتى تذهب الأموال لأصحابها الشرعيين، وفق تعبيره.
 
أمّا مشروع المرسوم الثاني، فيتمثل في اتخاذ صنف ثان من الشركات وهي "الشركات الأهلية"، وقال سعيد: "حتى يتمكن أبناء الشعب من بعث المشاريع في كل معتمدية وحتى يصبح الشباب مصدر الثروة ويخرج الجميع من الفاقة والبؤس فضلا عن العائدات التي سترجع للمجموعة الوطنية".
 
وبالنسبة لمشروع المروسوم الثالث، المتعلق بـ"المضاربة غير المشروعة"، لفت سعيد إلى أنه وضع حتى يتحمل كل من يريد تجويع الشعب مسؤولياته كاملة أمام الشعب وأمام القضاء. 
 
وأشار إلى أن هذه النصوص ستتبعها نصوص أخرى، معتبرا أنها تاريخية وعلى مقياس العدل وتطبيق القانون..".
 
وقال سعيد: "نريد في هذه الذكرى (عيد الاستقلال) أن نصنع جمهورية جديدة وتونس جديدة تقوم على الحرية والعدل". 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.