سعيد الجزيري يستعيد مقعده بالبرلمان.. وحركة الشعب تخسر مقعدا

مروى الدريدي-

أكّد عضو الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات محمد التليلي المنصري أن حزب الرحمة استعاد مقعده بدائرة بن عروس، بعد أن أسقطته الهيئة، مشيرا إلى أنه بناء على هذا القرار فإن المقعد الذي مُنح لحركة الشعب قد أُلغي.

وقال التليلي المنصري في تصريح لحقائق أون لاين، أن المحكمة الادارية أصدرت اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019، 8 قرارات بخصوص الطعون التي رفعتها قائمات ترشحت للانتخابات التشريعية، رُفضت جميعها إلا الطعن الذي تقدمت به قائمة حزب الرحمة في بن عروس والذي قبلته المحكمة في الطور الابتدائي.

وكانت الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات أعلنت خلال تقديمها للنتائج الأولية للانتخابات التشريعية لسنة 2019 عن الإلغاء الكلي لقائمة "حزب الرحمة" بالدائرة الإنتخابية ببن عروس، واسناد مقعدها إلى قائمة حركة الشعب ببنعروس، وذلك لارتكاب رئيس القائمة سعيد الجزيري مخالفات تعلّقت بخرق ضوابط الصمت الانتخابي للانتخابات التشريعية، بناء على تقرير صادر عن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.