سعيدة قراش تكشف أسباب تخلّي نداء تونس عن حلفائه في سباق الانتخابات

نشرت القيادية بحركة نداء تونس سعيد قراش اصدارا فايسبوكيا انتقدت فيه حلفاء حزبها في الاتحاد من أجل تونس مفسّرة خلفيات قرار النداء دخول الانتخابات القائمة بقائماته الخاصة مع فسح المجال لامكانية التحاق قوى أخرى به تحت رايته.

وفي مايلي النصّ المقتضب الذي جاء كردّ فعل على مواقف حلفاء النداء من قراره الآنف ذكره:

 "للأسف مرة أخرى المعارضة التونسية تختار عدم الاستفادة من درس انتخابات 23 أكتوبر الفارطة : ينحون باللائمة على نداء تونس الذي قرر في المجلس الوطني الأخير خوض غمار الانتخابات بقوائم تحمل اسمه و شعاره لكنها تبقى مفتوحة على الراغبين في الترشح داخلها … نسوا أو تناسووا أنه تم خلق اطار الاتحاد من أجل تونس لتنسيق المواقف و التحركات لكنهم في كل مرة يخوضون المعارك فرادى و أذكرهم بالآتي : من خالف الاتفاق و سار بمفرده في الحوار الوطني لترشيح رئيس الحكومة مهدي جمعة؟ و من رفض ذلك و انسحب محتجا على الطريقة و الأسلوب ؟ هل هو نداء تونس أم غيره؟ من قرر تسبيق التشريعية على الرئاسية تناغما مع المقترح الأصلي للنهضة،هل هو نداء تونس؟ يحبّون نداء تونس في القائمات الموحدة لتوافر حظوظه لكنهم لا ينسّقون معه في ما عدا ذلك. هناك حزب طلب تسعة رؤساء قائمات و ثلاثين موزعين بين المراتب الثانية و الثالثة .هكذا و بكل بساطة ثم يهرولون لوسائل الاعلام للتنديد برفض النداء للتوحيد. بربي تحبوها سباقة و جراية و ما تكلش شعير؟ 
"آخر تقليعة حزب يعلن انضمامه للاتحاد و ليلة الاجتماع الاخير للحوار الوطني يؤكد انه مع خيار اجراء الرئاسية قبل التشريعية ليصوت في الأخير العكس . يعني لم تكن له حتى الشجاعة للافصاح عن موقفه الا ساعة التصويت. حزب آخر خرج و غادر القاعة ليعود فقط لاحقا للتصويت … لفائدة مقترح النهضة أي التشريعية قبل الرئاسية… مع العلم أن التشريعة قبل الرئاسية هي في صالح الأحزاب الكبيرة .يعني في الأخير.. الي عطاك حبل كتفو بيه.. لكن للأسف تونس هي التي ستكبل بخيارات غير ناضجة و غير مسؤولة و تعاني من عقد تضخم لدى الجزء الكبير من طبقتها السياسية."

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.