سعاد عبد الرحيم: سألتزم بتوفير “الويفي” في مراكز البلديات.. وهذه أبرز أولويات مدينة تونس

يسري اللواتي-

شددت رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم، على التازمها بتطبيق الوعود التي تم تقديمها خلال الحملات الانتخابية للانتخابات البلدية من ذلك مجانية “الويفي” في مراكز البلديات.

وقالت عبد الرحيم في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الخميس، “سألتزم بتطبيق الوعود التي قدمتها حركة النهضة خلال الحملات الانتخابية”، لافتة الى أن الويفي سيكون متوفرا في مراكز البلديات، وفق تقديرها.

وعن الأولويات التي ستهتم بها، بينت أنه سيتم التطرق اليها بعد تنصيب رؤساء الدوائر البلدية الأسبوع المقبل.

وذكرت أنه من بين التحديات التي ستهتم بها، جمالية المدينة وصيانتها والتنوير العمومي، موضحة أن البرنامج متوسط المدى يتضمن الاهتمام بالبنية التحتية ومشاكل الأسواق وتصريف الأمطار وشفط المياه.

وأكدت عبد الرحيم أنها ستهتم بايجاد حلول لظاهرة الانتصاب الفوضوي للمحافظة على جمالية المدينة، مشددة على ضرورة ايجاد حلول لهذا الاشكال، وفق تقديرها.

وقالت في سياق متصل “لابد من تهيئة الأسواق العتيقة بطريقة جالبة للمستهلك مع الحفاظ على مواطن الشغل للحرفيين”.

وأفادت بأن المجلس البلدي سيقوم خلال الأيام القادمة بتدخلات حينية للاهتمام بالجانب السياحي عبر تهيئة الفضاءات العتيقة وتهيئتها بالشراكة مع الجمعيات المختصة، معتبرة أن جملة التدخلات تتطلب مصادقة المجلس البلدي.

والثلاثاء الماضي فازت سعاد عبد الرحيم مرشحة حركة النهضة بمنصب “شيخة المدينة”، لتصبح أول امرأة في تاريخ تونس تتولى هذا المنصب منذ بداية تأسيس النظام البلدي عام 1858.

وحصلت سعاد على 26 صوتا مقابل 22 لمنافسها مرشح نداء تونس كمال إيدير .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.