ستمكن إحداهما من كراء قطارات: شركة السكك الحديدية تطلق خدمتين جديدتين

يسري اللواتي-

أطلقت الشركة الوطنيّة للسكك الحديديّة التونسيّة خلال ندوة صحفية اليوم الاثنين 26 مارس 2018، خدمتين جديدتين هما “القطار النموذجي” و “مكتب السفرات المنتظمة”، اللتين ستؤمنان رحلات منتظمة وبجودة عالية، لفائدة حرفاء الشركة.

وأكد المدير العام للشركة الوطنيّة للسكك الحديديّة التونسيّة أنيس الوسلاتي، أن خدمة القطار النموذجي، تقوم اليوم الإثنين بأوّل رحلة، عبر الخط تونس-صفاقس-قابس، لافتا إلى أن هذه الخدمة ستوفر عربات درجة أولى متميزة مع الالتزام بمواعيد الانطلاق والوصول، مع ميزات أخرى.

وأكد أنه من المنتظر أن تنطلق هذه الخدمة في الرحلات المتوجهة من تونس نحو باجة وجندوبة وغار الدماء شهر أفريل القادم، ونحو قعفور والدهماني والجريصة شهر جوان المقبل، وإلى المنستير والمهدية شهر جويلية.

وشدد الورتاني على أن اطلاق هذه الخدمات يأتي في اطار ما اعتبره” سعي الشركة لتخصيص قطار نموذجي لكلّ خطّ في الإتجاهات الأربعة قصد تحسين ظروف التنقل وتوفير وسائل الرفاهيّة”.

وعن خدمة “مكتب السفرات المنتظمة” بين المتحدث أنها متاحة لوكالات الأسفار ومنظمي الرحلات والجمعيات، وتمكنهم من السفر إلى أغلب مناطق الجمهورية، عبر كراء القطار بقيمة 9 دنانير للكلم الواحد.

كما تستهدف هذه الخدمة المؤسسات التربوية سواء كانت رياض أطفال أو مدارس أو معاهد أو جامعات، وهي موجهة أساسا للرحلات ذات الطابع السياحي الايكولوجي والثقافي في مختلف المناطق المرتبطة بالشبكة الحديدية.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.