ستارتب كوناكت: تحدٍّ موجه للشباب حاملي أفكار المشاريع في مجال تكنولوجيات الإتصال الحديثة (فيديو)

 قسم الأخبار –

تنظم الغرفة الفتیة الإقتصادیة بقرمدة من ولاية صفاقس، مشروعا جديدا تحت عنوان "ستارتب كوناكت" (Start Up Connect) يھدف إلى إیجاد حلول للشباب الذین لدیھم أفكار مشاریع في مجال تكنولوجیات الإتصال الحدیثة.

وتندرج ھذه التظاھرة ضمن مشروع "المدینة الذكیة" وھو الإطار الذي تتمحور حوله أفكار المشاریع مع تأھیل تقني وشخصي للباعثین الجدد طیلة الفترة الممتدة طیلة أیام 26 و27 و28 أكتوبر 2018.

وینقسم ھذا المشروع إلى مرحلتین، الأولى تمتد من 12 إلى 14 أكتوبر يقوم خلالها الشباب الحامل لأفكار مشاریع في مجال تكنولوجیات الإتصال الحدیثة باستكمال نموذج التسجیل، ثم سیتم اختیار حوالي خمسة عشرة مشروعا من قبل متخصصین في ھذا المجال، أما المرحلة الثانیة فستكون أیام 26 و27 و28 أكتوبر القادم، وستشهد دورات تدریبیة وورشات عمل یحضرھا مختصون في المجال

ویھدف ھذا المشروع إلى توفیر فرصة للشباب لتنفیذ دراسة مستفیضة لأفكار مشاریعھم مع إشراف جملة من المختصین من حیث الإجراءات، ودراسات التنفیذ بشكل أكثر تحدیدا.

ویتم تنظیم ھذا المشروع على مدار 50 ساعة دون انقطاع، إذ يضم مختلف الخبرات والمھارات المعلوماتیة.

ھذا التحدي مفتوح للشباب الذین لدیھم أفكار مشاریع، بحيث يكون كل فریق متكونا من شخص إلى 3 أشخاص كحد أقصى، ویجب أن یجمع المھارات التكمیلیة لتحسین فكرة المشروع بمساعدة المدربین المختصین من أجل تقدیمھا أمام أعضاء لجنة التحكیم لتفسیر ومناقشة ھذه الأفكار ومكافأة أفضل فكرة مشروع.

وفيما يلي مقطع فيديو توضيحي لفكرة المشروع ومراحله:

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.