سانشاز في ندوة صحفية: بلقروي قد يغيب عن الدربي.. الشنيحي وناطر في الانتظار.. وتعويل منتظر على توزغار

أكد دانيال سانشاز على هامش الندوة الصحفية التي عقدها اليوم بمركب المرحوم منير القبايلي أن التحضيرات تسير بنسق حثيث لاستضافة الجار الترجي الرياضي في دربي العاصمة الكبير المندرج ضمن الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى..

الفني الفرنسي أبدى استياءه من الإطار الفني للمنتخب الوطني وأيضا من إحدى الإذاعات الخاصة حيث اتهم ماهر الكنزاري ومساعديه بمجاملة الترجي الرياضي قبل دربي العاصمة بتسريح ثلاثة من أبرز لاعبيه مقابل التمسك بأحمد خليل على الرغم من إصابته..

وفي خصوص الإذاعة الخاصة أكد دانيال أن خبر إقالته الذي ظلت تكرره لأربع أو خمس مرات لم يكن جديا خصوصا أنه لا يزال على رأس المقاليد الفنية للأحمر والأبيض وقد يواصل المسيرة لفترات قادمة ولو أن تفاصيل المفاوضات مع معوضين مفترضين له لم تكن خافية على أحد حيث جلس الرياحي للزواوي ومعلول ودوارتي وفاوض اليعقوبي ولومار وغيرهم من الأسماء..

الشنيحي وناطر

أكد دانيال سانشاز أنه ليس من السهل أن يغيب لاعب لفترة عن التمارين ثم يجد نفسه ضمن المجموعة التي تخوض المباريات مشددا على أن طبيعة الدربي الصعبة تستوجب لاعبين في أتم جاهزيتهم الفنية والبدنية وليس لاعبين بالكاد انضموا إلى الفريق بعد فترة من الغياب..

مدرب الإفريقي تحدث عن ستيفان ناطر وقال إن عودته إلى المجموعة لا تعني أنه سيعول عليه في الدربي مشيرا إلى أن أصل خلافه معه يعود إلى كثرة استفساراته حول عدم تشريكه له معتبرا أنه ليس في وارد شرح اختياراته الفنية لكل لاعب لا يستعمله..

وعن مدى جاهزيته للعب أكد دانيال أنه لا يزال يملك الوقت الكافي إلى حدود يوم الأربعاء القادم موعد الدربي للوقوف على استعداده بدنيا عندها سيقرر ضمه أو تركه..

وعن الدولي الجزائري إبراهيم الشنيحي أشار سانشاز إلى أنه بالكاد استعاده وبالتالي فإنه لن يقامر بالتعويل عليه في الدربي مستدركا بالقول إنه سيحدد ضمه إلى قائمة الدربي من عدمها قبل اللقاء وأن لديه الوقت الكافي ليقرر ذلك..

توزغار جاهز

كنا في مقال النادي الإفريقي يوم أمس قد اشرنا إلى أن المنتدب من نادي لانس الفرنسي يوهان توزغار قد دخل حسابات الإطار الفني في دربي العاصمة أمام الترجي الرياضي وهو ما أكده اليوم الفني الفرنسي خلال الندوة الصحفية..

سانشاز قال إن توزغار سيكون حلا خلال اللقاء لكنه لم يكشف إن كان سيعول عليه ضمن الأساسيين أو أثناء اللعب وهو تأكيد على أنه لم يبلغ ذروة حضوره البدني والفني وهو الذي لم يشارك في كافة التحضيرات وأغلب الوديات..

محور الدفاع

سبق أن أشرنا إلى أن الإطار الفني للإفريقي يعاني من صداع على مستوى تركيبة محور الدفاع التي تتألف في العادة من الجزائري هشام بلقروي وبلال العيفة..

ولئن أكد الفرنسي حضور العيفة في لقاء الأجوار فقد أشار إلى أن الانتفاع ببلقروي ليس متأكدا في ظل عناد مواطنه كريستيان غوركوف الذي أصر على الاحتفاظ به رغم كل محاولات إقناعه بتسريحه..

دانيال أشار إلى أنه سيفاضل بين علاء الدين البوسليمي ونادر الغندري المتواجد مع المنتخب الأولمبي ولو أن هناك قناعة بحسب ما لدينا من معلومات بأن الثنائي غير جاهز للمهمة حيث يعاني البوسليمي من نقص في النسق فيما تخلف الغندري عن تحضيرات اللقاء كما أن المركز جديد عليه ما يعني أن في التعويل عليه مجازفة غير محمودة العواقب..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.